ما هي فوائد واضرار تحاميل البيتادين للنفاس؟

فوائد واضرار تحاميل البيتادين للنفاس

تعتبر النظافة الشخصية من اهم الامور التي يجب ان تنتبهي إليها خلال فترة ما بعد الولادة. يجب عليك ان تتأكدي من نظافة جسمك خصوصا خلال فترة النفاس بسبب وجود التسربات العالقة في الرحم والتي يجب إخراجها من الجسم. لكن عليك أن تكوني على علم بأنه لا يجب استخدام اي ادوية او تحاميل من دون الحصول على موافقة الطبيب المعالج ومنها تحاميل بيتادين. فما هي فوائد واضرار تحاميل البيتادين للنفاس؟

تحاميل بيتادين بين الفوائد والاضرار!

تعتبر تحاميل البيتادين من بين افضل التحاميل التي يمكن استخدامها خلال هذه الفترة. ينصح عادة باستخدام هذه التحاميل خلال آواخر 5 أيام من فترة النفاس إذ تساعد على استخراج كل البقايا والتسربات العالقة.

لكن في الوقت عينه، قد تؤثر تحاميل البيتادين في شكل سلبي على صحتك خصوصا إن كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية بسبب احتوائها على محلل البوفيدون-ايودين الذي يزيد من مستوى الأيودين في الحليب ويسبب معاناة الرضيع من الغدة الدرقية.

الحذر واجب!

في حال قررت استخدام هذا النوع من التحاميل، عليك ان تكوني على علم بالإجراءات التي يجب عليك اتخاذها خلال هذه الفترة وأن تتوخي الحذر من أجل تجنب التعرض لبعض المشاكل الصحية. فعلى سبيل المثال، لا يجب عليك استخدام الصابون في المنطقة الحساسة بسبب احتمال تهيج البشرة واحمرارها.

كما ننصحك بتبليل التحميلة بالمياه قبل وضعها لتسهيل عملية وضعها في الرحم. ايضا، من المفضل استخدام الفوط الصحية خلال هذه الفترة بسبب الإفرازات التي قد تعاني منها بعد وضع هذه التحميلة.

للمزيد: هل يمكنك استخدام تحاميل البوثيل خلال الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟