تعرفي الى فوائد واضرار بنادول اكسترا للحامل

بنادول اكسترا للحامل

المواضيع:

  1. ما هو البنادول الأكسترا؟

  2. كيف يعمل بنادول إكسترا؟

  3. فوائد واضرار بنادول اكسترا للحامل

  4. الآثار الجانبية المحتملة للبنادول إكسترا

هل جربت بنادول اكسترا للحامل؟ تحصلين في هذه المقالة على المعلومات المفصلة حول البنادول اكسترا المضاد لآلام الرأس والظهر والبطن وما إذا كان مناسبا للحامل.

يتوفر البنادول اكسترا في كل منزل كمسكن للآلام الخفيفة الى المتوسطة مثل بنادول الاخضر للزكام، وهو لا يحتاج لوصفة طبية لذا قد نتناوله بشكل عشوائي. وإلى ذلك، نكشف لك في ما يلي عن دون البنادول اكسترا وما اذا كانت الحامل تستطيع تناوله.

ما هو البنادول الأكسترا؟

تحتوي أقراص بنادول اكسترا مكونين نشطين هما الباراسيتامول والكافيين. وقد صممت بشكل خاص للسماح بامتصاص الباراسيتامول في مجرى الدم بشكل أسرع من أقراص أو كبسولات الباراسيتامول القياسية.

كيف يعمل بنادول إكسترا؟

يُعتقد أن الباراسيتامول يخفف الألم عن طريق تقليل إنتاج البروستاجلاندين في الدماغ والحبل الشوكي. يعمل البروستاجلاندين على توعية النهايات العصبية، مما يسبب الألم. ومن خلال تقليل إنتاج الباراسيتامول، يخف الألم رغم بقاء السبب. ومن دواعى استعمال panadol extra أنه يقلل الحمى من خلال التأثير على منطقة في الدماغ تنظم درجة حرارة أجسامنا. وكما الأسبرين أو الإيبوبروفين فعّال في تخفيف الآلام الخفيفة والمتوسطة والحمى، ولكن ليس له تأثير مضاد للالتهابات.

فوائد واضرار بنادول اكسترا للحامل

بالإستناد الى فوائد واضرار بنادول اكسترا للحامل، لا توجد آثار ضارة معروفة عند استخدام البنادول اكسترا أثناء الحمل. ومع ذلك، يجب الحد من استهلاك الكافيين أثناء الحمل. ومع ذلك، من المهم أن تستشيري طبيبك الحاص ليوصيك بالكمية المفترض أن تتناوليها. فالبنادول اكسترا يخفف من الكثير من الآلام الجسدية التي قد تشعر بها الحامل.

الآثار الجانبية المحتملة للبنادول إكسترا

إضافة الى البنادول اكسترا، هل يستخدم بنادول نايت للحامل؟ تختلف الآثار الجانبية المحتملة جراء تناول الأدوية بين شخص وآخر. فيما يلي بعض الآثار الجانبية النادرة جداً التي قد تترافق مع تناول البنادول الإكسترا:

  • دوخة
  • العصبية
  • طفح جلدي

وأخيراً، اكتشفي ما إذا كان تناول بنادول ادفانس للحامل آمن، واستشيري طبيبك دوماً في حال واجهت أي ألم غير محتمل خلال الحمل قبل تناول البراسيتامول.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟