أخصائية التغذية: أمزجي هذه الأطعمة لخسارة الوزن

فوائد مزج الاطعمة لخسارة الوزن

تؤثر عملية مزج الاطعمة على عملية الهضم والامتصاص للطعام كما تؤثر على إنتاج هرمون الأنسولين الذي يلعب دوراً كبيراً في عملية إكتساب او خسارة الوزن. إليك سلسلة من الأطعمة المفيدة التي يمكنك مزجها مع بعضها لخسارة الوزن:

  • الأرز والبازيلاء: الارز والبازيلاء يكملون بعضهم من حيث مجموعة الحوامض الامينية (مكونات البروتين) بالتالي، يمكنك اذ كنت تبحثين عن مصدر صحي للبروتين وخالي من الدهون (على عكس اللحوم) هذا المزيج هو من أفضل الخيارات.

  • البطاطا والبهار الاسود: اكتشف العلماء أن البطاطا يطيل مدة الشبع أكثر من غيره من النشويات، ويحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على التخلّص من انتفاخ الامعاء. ويساعد البهار على منع تكوّن خلايا دهنية جديدة. هل هناك أفضل من هذا المزيج!

  • القهوة والقرفة: هذه الخلطة هي الافضل إذ إن القرفة والقهوة خاليتان من الوحدات الحرارية. القرفة غنية بمضادات الاكسدة التي تساعد على الحفاظ على بطن مسطح والقهوة تعمل على قطع الشهية. اشربي هذا المزيج صباحاً لخسارة الوزن الفعلي.

للمزيد: أخصائية التغذية تنصح بهذه الطرق لخسارة الوزن من دون تعب

  • السبانخ والافوكادو: هذا المزيج الاخضر له منافع صحية عديدة. الافوكادو غني بالزيوت غير المشبعة الصحية ويحافظ على مستوي كولستيرول صحي بالدم ويخفف من الاحساس بالجوع. يحتوي أيضاً على الفيتامين اي و ب والبوتاسيوم. ومع السبانخ الغنية بالماء، ما يساعد على خسارة الوزن.

  • اللبن الزبادي واللوز: تحتاج الفيتامينات ا, د, اي الى الدهون لامتصاص الجسم لها في شكل أفضل. امزجي اللوز واللبن الزبادي عند الصباح وتمتعي بالنشاط والحيوية خلال النهار. اختاري اللبن الخالي من الدهون

  • العنب والشمام: هذا المزيج يساعد على ازالة انتفاخ الامعاء. ويساعد الشمام على ازالة الماء المجمّع في الجسم ويساعد العنب على تخفيف الدهون من البطن. هل هناك مزيج أفضل لبطن مالس ومسطح؟

تناولي هذه الاطعمة باعتدال فكثرة الطعام تأتي دائماً بردّ فعل عكسي ولا تأتينا بالنتائج المرجوة.

للمزيد:أخصائية التغذية: هل الأواني البلاستيكية تسبّب السمنة؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟