فوائد مذهلة لعصير الخيار!

عصير الخيار

هل تعيشين في نمط حياتي صاخب وسريع وبالرغم من ذلك تودين الإعتناء بصحتك من دون تكبّد الكثير من العناء وإضاعة الوقت؟ تتعدّد الوسائل والأساليب التي تساعدك في ذلك ومن بينها مشروب صحيّ لا يعرف كثيرًا في هذا المجال. عصير الخيار خيارك المثالي للإعتناء بنفسك، إليك لماذا فيما يلي:

  • عصير الخيار يخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب: فقد أثبتت الدراسات فعاليته في خفض ضغط الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال حثّ الكليتين على التخلّص من كميات الصوديوم الزائدة في الجسم.
  • عصير الخيار يقي من الإصابة بهشاشة العظام أو ما يعرف بترقق العظام: يحتوي عصير الخيار على كميات كبيرة من فيتامينات K ما يجعل منه عنصرًا غذائيًا فعّالًا في محاربة هشاشة العظام وتكسّرها وتقويتها في المقابل.
  • يخفف خطر الإصابة بالسرطان: لا يستطيع عصير الخيار لمفرده الحماية من السرطان إنما يساعد بشكل كبير على تحسين حال الجسم الصحية مزودًا إياه بالمعادن والفيتامينات والألياف اللازمة له. ويحتوي على مضادات الأكسدة cucurbitacins و lignans والتي أثبتت فعاليتها في محاربة السرطان.
  • يساعد على إخراج السموم من الجسم: في ظل وجود المواد الكيميائية المضرة في معظم الأطعمة والمأكولات بالإضافة إلى التلوث في الجو والمياه، يساعدك عصير الخيار على التخلّص من كل السموم التي تؤذي جسمك مؤدية إلى مشكلات صحية عدّة بفضل احتوائه على كميات كبيرة من الألياف ومستويات عالية من المياه ما يسهل عملية إخراج الجسم لهذه السموم.
  • يحارب جفاف البشرة: يؤدي التعرض لأشعة الشمس وتقلّبات الطقس والتلوث وغيرها من العوامل إلى جفاف البشرة. إن احتساء عصير الخيار لا يساعد في ترطيب البشرة فحسب إنما يزودها أيضًا بمادة السيليكون وفيتامينات B5 ما يجعل بشرتك صحية وناعمة ويقيها من الإلتهابات والشوائب. إقرأي أيضًا: استعمالات غريبة ومفيدة للخيار


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!