Tania Tania 16-10-2015

من المعروف أن تناول الأطعمة الصحية والمتنوعة تضمن حصول المرأة على الفيتاميناتوالمعادن التي تحتاجها خلال فترة الحمل. لكن هناك بعض المعادن التي تعتبر أهم من غيرها.

ias

من المفضل الحصول على الفيتامينات والمعادن من الأطعمة التي تتناولها لكن يتوجب على المرأة أيضًا الحصول عليها من المكمّلات الغذائية للحرص على حصولها على العناصر كافةً. كما يعتبر من الصعب الحصول على الكمية المطلوبة من الفوليك أسيد من الأطعمة وحدها.

في هذا السياق، يعتبر الفوليك أسيد مهماً خلال فترة الحمل إذ إنه يساعد على منع التشوهات الخلقية لدى الطفل مثل الحنك المشقوق وتطور عيوب الأنبوب العصبي مثل السنسنة المشقوقة. لذلك تنصح المرأة بتناول 400 قرص ميكروغرام من الفوليك أسيد لحين وصول المرأة إلى الأسبوع الثاني عشر من الحمل.

كما يعتبر الفوليك أسيد مهمًا بالنسبة للحمل إذ إنه يعمل مع الفيتامين ب12 على تشكيل خلايا دم حمراء صحية. فقد يؤدي عدم الحصول على الكمية المحددة من الفوليك أسيد إلى معاناة المرأة من الأنيميا أو فقر الدم. كذلك، يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على الفوليك أسيد مثل الخضراوات الخضراء والأرز البنية.

في هذا السياق، تتعدّد الأطعمة التي يمكن تناولها والتي تحتوي على نسبة عالية من الفوليك أسيد. أما من أبرز هذه الأطعمة فهي:

  • نبات الهليون

  • بروكلي

  • البطاطا المشوية

  • البيض المسلوق

الجدير بالذكر  أن  فوائد الفوليك أسيد تختفي في حال تم طبخ الخضراوات في المياه، لذلك تنصح المرأة بعدم سلق الخضراوات وتسخينها في المايكرويف.

إقرئي المزيد: ما هي فوائد الملفوف للحامل؟

الحمل صحة الحامل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على