فوائد عصير الخوخ الأحمر للحامل

منافع عصير الخوخ الاحمر اثناء الحمل

تقدّم لكِ "عائلتي" في ما يلي لائحة ببعض خصائص عصير الخوخ الأحمر الغذائية والصحيّة، تعرّفي عليها وحاولي الاستفادة منها طوال فترة الحمل التي يكون فيها جسمكِ بأمسّ الحاجة للفيتامينات والمغذيات والألياف الموجودة كلّها في ثمرة الفاكهة الصغيرة هذه:

8 خطوات لزيادة معدل استهلاك الحامل للمياه

* يشكّل عصير الخوخ أحد الخيارات الصحيّة لزيادة كمية السوائل المستهلكة خلال الحمل، لاسيما أنّ الجسم يكون عرضةً للجفاف في هذه الفترة ويحتاج إلى أكثر من المياه ليبقى طافياً.

* يحتوي الخوخ على الكثير من الألياف الغذائية التي تلعب دوراً أساسياً في تحسين عملية الهضم. وبما أنّ الكثير من النساء يواجهن جميع أشكال عسر الهضم خلال الحمل، فقد يكون عصير الخوخ وسيلةً فعّالة للتخفيف عنهنّ.

* يعتبر الخوخ مصدراً غنياً بالفيتامينات، منها: الفيتامين A المهم للنظر وانقسام الخلايا، والفيتامين C الضروري للمناعة، والفيتامين K الأساسي في مكافحة تخثر الدّم.

* يُسهم عصير الخوخ في تقوية مناعة الأم والجنين الذي ينمو في داخلها، ومرد ذلك إلى غناه بعنصري الفيتامين C والحديد المعروفين بقدرتهما على تحسين أداء الجهاز المناعي.

* يلعب عصير الخوخ الغني بالألياف دوراً مهماً في التخفيف من حالة الإمساك التي قد تعاني منها الحامل نتيجة الضغط الذي يمارسه الطفل على أمعائها الدّقيقة.

* يُعدّ عصير الخوخ وسيلةً فعالةً لإزالة الملوّثات والسّموم التي تشقّ طريقها إلى جسم الأم وتهدّد حملها وجنينها.

* يُسهم عصير الخوخ الغني بالكالسيوم في تحفيز نمو عظام الجنين بشكلٍ صحيّ والتعويض للأم عن الخسائر الغذائية التي تتكبّدها خلال الحمل.

* يمكن لعصير الخوخ أن يوفّر للحامل الكمية التي تحتاجها يومياً من حامض الفوليك، باعتباره العنصر الغذائي الذي ينمّي دماغ الجنين ونخاعه الشوكي وجهازه العصبي.

هل من أطعمة تأكلها الحامل وتزيد ذكاء طفلها؟

وفي الختام، لا بدّ من التنويه إلى أنّ استهلاك عصير الخوخ بكمياتٍ معتدلةٍ هو أمر مهم للغاية وضروري حتى لا يزيد معدل استهلاك الحامل للفيتامين A عن حدّه ويتسبب للجنين بتشوّهاتٍ خلقيّة.



سمات

حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبري نفسك: هل أنت جاهزة للأمومة أو الإنجاب مجدداً؟