فوائد عدم إستخدام الشامبو!

فوائد عدم استعمال الشامبو | شعر قوي

ما من شكّ بأن الشامبو ينظف الشعر ويطيّبه بأجمل وأزكى الروائح، إلّا أنّه قد يجرّده من الزيوت الصحية الطبيعية التي يفرزها الجسم للحفاظ على شعر ناعم و قوي. فماذا لو تخلّيت عن الشامبو لفترة وجيزة كي تحافظي على جمال وسحر شعرك؟ تعرّقي في هذا المقال على الفوائد التي قد تستفدين منها إن لم تغسلي شعرك بالمنتجات التجارية:

أبرزي جمال شعرك مع بداية فصل الربيع!

* تجنّب المواد الكيميائية: تحتوي منتجات الشعر التجارية على العديد من المكونات الكيميائية التي قد تهدّد سلامتك، إذ إنّها قد تؤدّي إلى أمراض سراطنية. لذلك ننصح بعدم إستخدام الشامبو بإستمرار لتجنّب هذه المشاكل.

* استخدام كميات أقل من المياه: إن كنت لا تغسلين شعرك كل يوم بالشامبو، ستستهلكين تلقائياً كميّات أقلّ من المياه، التي قد تؤذي شعرك أحياناً. فالمياه تحتوي على معادن عديدة تؤدّي إلى تلف الشعر.

* توفير الوقت: عدم إستعمال الشامبو لغسل الشعر سيساعد أيضاً على توفير الوقت.

* الحصول على شعر صحي وقوي: أثبتت التجارب أن عدم غسل الشعر بالشامبو يساعد على تعزيز صحة الشعر وسلامته. فالزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم تغذّي فروة الرأس وتحفّز نموّ الشعر أكثر. وأخيراً ننصح بإستبدال الشامبو بخلطة الخلّ مع الماء والبيكربونات الصوديوم‬‎ وغسل الشعر كلّ أسبوعين لمدّة أربعة أشهر بهدف إسترجاع صحة، لماعية وقوّة شعرك!

اسرار العناية بالشعر!



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟