صدّقي أو لا تصدّقي: النوم بجوارب رطبة مفيد للصحة!

قد تكون الأدوية والعقاقير الطبيّة خياركِ الأول في كل ما يتعلّق بمشاكلكِ الصحية. ولكن، لا تدعيها تكون خياركِ الوحيد، وافتحي أمامكِ مجال التعرّف على علاجات طبيعية، وتحديداً هذا العلاج الطبيعي والبسيط الذي لن يتطلّب منكِ أكثر من زوج جوارب رطبة.

فوائد صحية للنوم بجوارب رطبة

نعم، هذا صحيح، لارتداء جوارب رطبة والنوم بها طوال الليل فوائد عديدة على الصحة، دعينا نُعرّفكِ عليها فيما يلي:

الجوارب الرطبة تُحارب الحمى!

إن كنتِ تعانين من ارتفاعٍ في درجة الحرارة، ما لكِ سوى هذه الحيلة القديمة: إنقعي جواربكِ الصوفية في وعاءٍ مليء بكوبين من الماء وملعقة كبيرة من الخل، ثم إعصريها جيداً والبسيها الليل بكامله.

الجوارب الرطبة تقضي على الكحّة!

لتتخلّصي من كحّتكِ الحادة، أعدّي لنفسكِ هذه الخلطة: كوبان من الحليب وملعقة كبيرة من العسل وبصلة مقطعة إلى شرائح. وبعد نحو 15 دقيقة، غمّسي جواربكِ بها واعصريها وضعيها في قدميك طوال الليل.

الجوارب الرطبة تُعالج الإمساك!

ضعي نصف قطعةٍ من الجبن في وعاء، أضيفي إليها نصف تفاحة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من بذر الكتان. أخلطي المكونات مع بعضها البعض بإضافة كوب من الماء. غمّسي جواربكِ في الخلطة ثم أعصريها جيداً وارتديها طوال الليل لتكون بمثابة مليّنٍ خفيفٍ لمعدتك!

الجوارب الرطبة تُسهّل عملية الهضم!

إغلي بذر الكتان مع الكراوية في كوبٍ من الماء لنحو 15 دقيقة. غمّسي جواربكِ الصوفيّة في المزيج وضعيها في قدميكِ لتُساعدكِ في التخلّص من مشاكلكِ الهضميّة في نصف ساعة!

الجوارب الرطبة تُحارب الإرهاق!

أضيفي ملعقةً كبيرةً من زيت الأوكاليبتوس إلى وعاءٍ مليء بالماء. إنقعي قدميكِ وجواربك في الخليط لفترة من الوقت. ثم إرفعي قدميكِ والبسي الجوارب المبلّلة بسرعة وأخلدي إلى الفراش.

الجوارب الرطبة تمنع الكوابيس!

بلّلي جواربكِ بالماء وارتديها قبل أن تخلدي إلى النوم. فللجوارب الرطبة فعالية كبيرة في محاربة الكوابيس والأحلام المزعجة على حدّ قول المجرّبين.

اقرأي أيضاً: ضعي البصل في جواربكِ ليلياً قبل النوم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!