abir.akiki abir.akiki 14-03-2022

تبحثين عن فوائد شرب البابونج قبل النوم؟ يقدّم لك موقع عائلتي لائحة بأهم فوائده على الصحة وفي تعزيز الجمال، فهل تشربينه قبل النوم؟

ias

يعتبر شاي البابونج من أشهر أنواع الشاي وذلك بفضل النكهة اللذيذة من جهة والأبحاث المكثفة من جهة أخرى التي تظهر فوائد شرب البابونج قبل النوم الصحية والجمالية.


تابعي قراءة التفاصيل فيما يلي.

فوائد البابونج قبل النوم على صحتك

فيما يلي تتعرّفين على أهم فوائد شرب البابنوج قبل النوم على صحتك النفسية والجسدية:

  • يخفف من التوتر: يمكن أن يساعد في تقليل التوتر والقلق بفضل طبيعته الدافئة والهادئة. للحصول على أفضل النتائج باستخدام، اشربي كوبًا إلى كوبين من شاي البابونج يوميًا أو عندما تشعرين بالتوتر بشكل خاص.
  • يساعد على النوم بشكل أفضل: مثلما تساعد مركبات الاسترخاء في شاي البابونج على تخفيف التوتر والقلق، فإنها تساعد أيضًا في مساعدتك على النوم بشكل أسرع وتحقيق راحة أكبر. يحفّز شاي البابونج على النوم تحديدًا للذين يعانون من اضطرابات النوم مثل توقف التنفس أثناء النوم والأرق.
  • يساعد في الهضم: يمكن أن يساعد شاي البابونج في حل مشاكل الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي واضطراب المعدة وآلام البطن. يستخدم البابونج تقليديًا لعلاج المغص عند الأطفال، كما أنه مفيد بشكل استثنائي في تخفيف الغازات والوقاية من قرحة المعدة. كما أنّ الخصائص المضادة للالتهابات والفوائد المضادة للتشنّج في البابونج لها الفضل في منع الإسهال.
  • يعزز جهاز المناعة: من الفوائد الصحية الأكثر شيوعًا لشاي البابونج قدرته على المساعدة في تعزيز جهاز المناعة للوقاية من نزلات البرد ومحاربة الإنفلونزا. تساعد الرائحة العطرية للبابونج على تنظيف الجيوب الأنفية المحتقنة، وتعمل الخصائص المضادة للبكتيريا على هزيمة أي بكتيريا وفيروسات غير مرغوب فيها.
  • يحسّن صحة القلب: أظهرت الدراسات أن البابونج يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار وكذلك مستويات السكر في الدم المعتدلة.

إقرأي أيضًا: عصير التوت البري لالتهاب البول للحامل وأبرز المنافع

فوائد البابونج قبل النوم على جمالك

إذا شربت شاي البابونج قبل النوم فقد تمنحين جمالك دواءً طبيعيًا لا مثيل له. تعرّلإي على فوائده الجمالية فيما يلي:

  • يدعم صحة الجلد: يمكن أن يكون لشرب شاي البابونج فوائد صحية كبيرة لعقلك وجسمك، ولكن يمكن أيضًا استخدامه موضعيًا لعلاج الأمراض الجلدية أيضًا وتعزيز التئام الجروح. غالبًا ما يستخدم في الحمامات لعلاج حكة الجلد المتقشّر، كما يمكن وضعه مباشرة على الجلد للحصول على فوائد صحية للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة التي يمكن أن تخفّف من تهيّج الجلد مثل الأكزيما والوردية.
  • يعزز صحة الشعر: يمكن للمركبات المضادة للالتهابات أن تخفف من حكة فروة الرأس الجافة المسببة لقشرة الرأس. يعتبر شاي البابونج أيضًا مفتّحًا طبيعيًا للشعر بحيث يمكنك الحصول على شعر أفتح من خلال وضع المشروب على فروة رأسك. للحصول على هذه الفوائد، ببساطة اشطفي شعرك بشاي البابونج البارد في الحمام.

وأخيرًا، إليك فوائد الكزبرة الجافة للجنس وللصحة بشكل عام.

الصحة الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على