abir.akiki abir.akiki 06-04-2022

تبحثين عم فوائد زيت الورد للمهبل؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على معلومات مفصّلة حول هذا الموضوع.

ias

منذ القديم، يحمل زيت الورد مجموعة واسعة من الفوائد المحتملة. وعلى الرغم من أن الكثير من الأبحاث حتى الآن قد استندت فقط إلى تجارب صغيرة، ظهرت فوائد زيت الورد للمهبل، بالإضافة على التأثيرات الفسيولوجية والنفسية بشكل واضح.
بعدما كتبنا لك عن أفضل غسول نسائي طبي للحامل، سنلقي نظرة فاحصة في هذه المقالة على فوائد زيت الورد للمهبل والمنطقة الحساسة، وسنعرض أيضًا فوائده العامة على صحة المرأة.

إقرأي أيضًا: تعرفي الى اسباب حكة المهبل المتكررة وعلاجها!

فوائد زيت الورد للمهبل والمنطقة الحساسة

يعتبر زيت الورد مغذي، مهدئ ومرطب للمهبل والمنطقة الحساسة. ومن خلال تطويره في الممارسة السريرية، تم الكشف عن أنّه يساعد على تنسيق الأنسجة الحساسة وتوازن درجة الحموضة المهبلية.
يمكن أن يساعد هذا الزيت المغذي أيضًا في علاج الحكة المهبلية، عدم الراحة، الجفاف والترقق. كما أنه يفيد بشكل مباشر الأعضاء التناسلية ويسرّع من تعافيها.
يعتبر زيت الورد للمهبل آمنًا أيضًا للاستخدام كمواد تشحيم حسية ولتحسين الرغبة الجنسية.

إليك أيضًا: لا تهملي نظافتك الشخصية

فوائد زيت الورد لصحة المرأة

بشكل عام، لزيت الورد فوائد تطال صحة المرأة، أعددها لك فيما يلي:

  • يخفف الألم: يعتقد الباحثون أن زيت الورد ربما يكون محفّز للدماغ على إفراز الإندورفين، والذي يطلق عليه غالبًا هرمون “الشعور بالسعادة”. من هنا أتت فكرة العلاج بالروائح باستخدام زيت الورد الذي يمكن أن يكون وسيلة فعاّلة لتخفيف الألم لدى المرضى اللواتي خضعن لعملية جراحية.
  • تخفيف الانزعاج من الدورة الشهرية: يستخدم لتدليك البطن والتخفيف من آلام الدورة الشهرية. يُنصح بتسخينه قليلًا قبل استخدامه.
  • يقلل من القلق والتوتر: زيت الورد له تأثير مهدئ لكثير من الناس. في إحدى الدراسات، طبّق الباحثون زيت الورد على جلد المرضى، ثم قاسوا آثاره على أكثر عوارض القلق شيوعًا. والنتيجة كانت انخفاض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ومعدلات التنفس ومستويات الكورتيزول ومستويات الأكسجين في الدم. وأفاد الأشخاص أيضًا أنهم شعروا براحة أكبر بعد العلاج بالزيت.

إقرأي المزيد: فوائد الثوم للرحم والمبايض مفاجأة لا تخطر على بالك

كيفية استخدام زيت الورد

عادة ما يكون زيت الورد قوي الرائحة والتركيبة، لذا يجب تخفيفه سواء كنت تخططين لاستنشاقه أو استخدامه على بشرتك.

  • حمام من زيت الورد: أضيفي 10 قطرات من زيت الورد الأساسي إلى زيت ناقل، ثم أضيفيه إلى حوض الاستحمام الدافئ. يجب دائمًا تخفيف الزيوت الأساسية في زيت ناقل قبل إضافتها إلى الماء.
  • حمام للقدم: أضيفي بضع قطرات من زيت الورد المخفف إلى حمام القدم وانقعي قدميك لمدة 10 دقائق.
  • لعلاج القلق أو التوتر أو الاكتئاب: يمكنك إمّا استنشاق زيت الورد باستخدام موزّع أو وضعه برفق على صدرك ورقبتك ومعصميك. تأكّدي من مزجه بزيت ناقل أولًا مثل زيت جوز الهند أو اللوز أو الجوجوبا قبل أن يلمس الجلد. يمكنك أيضًا الاستفادة من تدليك زيت الورد، حيث يضاف زيت الورد الأساسي إلى زيت التدليك الحامل.

وأخيرًا، تعرّفي على علاج التهاب الجيوب الأنفية بزيت الزيتون ومدى فعاليته.

الصحة التهابات المهبل الصحة الشخصية النظافة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على