ما هي فوائد زبدة الكاكاو للحامل؟

فوائد زبدة الكاكاو للحامل

نسمع كثيراً عن فوائد زبدة الكاكاو الجمالية وخصوصاً خلال الحمل، إذ إن الكثيرات يلجأن إلى إستخدامها. هذا وتتعرّض بشرة الحامل للكثير من المشاكل التي تتطلب العلاج الفوري كي لا تتفاقم الى ما بعد الحمل. فما هي زبدة الكاكاو؟ ولماذا تستخدم خلال الحمل؟

زبدة الكاكاو هي مادة دهنية غنية يتم استخلاصها من حبوب الكاكاو، لإستخدامات جمالية متعددة. فمعظم مستحضرات العناية بالبشرة والشعر تحتوي على زبدة الكاكاو.

للمزيد: نصائح ذهبية لتفادي سيلوليت الحمل

وتعرف هذه الأخيرة بفوائدها الجمالية على الحامل، إذ إنها توفر ترطيب عميق للبشرة ما يساعد على علاج المناطق الأكثر جفافًا في الجسم كما أنها تعطي البشرة ملمسًا حريريًا. لذا يمكن للحامل إستخدامها على المناطق التي تتعرّض للتشقّقات كالبطن، أو حتى يمكنك البدء بها لمجرد معرفتك بالحمل.

هذا وتعتبر زبدة الكاكاو من الوصفات الطبيعية الفعّالة في علاج الخطوط البيضاء الناتجة عن الحمل. فقط قومي بدهن البشرة أو مكان وجود هذه الخطوط في شكل منتظم بزبدة الكاكاو مع مراعاه تدليك البشرة من خلال حركات دائرية.

للمزيد: خلطات لازالة سواد البطن بعد الولادة

وتستخدم زبدة الكاكاو أيضاً لتقليل ظهور علامات التمدّد على البشرة. إذ إن إستخدامه خلال فترة الحمل يمنع من ظهور علامات التمدّد بعد ذلك. لذلك، فإن كنت ترغبين في حماية بشرتك من تلك المشكلة، استخدمي زبدة الكاكاو أو المنتجات الغنية بزبدة الكاكاو.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟