فوائد العناق في الحياة الزوجية!

فوائد العناق في الحياة الزوجية!

هل فكّرت يوماً بأهمية العناق في الحياة الزوجية؟ فالعناق حاجة ضرورية لدى الزوجين وله فوائد عدّة صحية وعاطفية، إكتشفيها في هذا المقال:

حافظي على الحميمية لحياة زوجية سعيدة!

* تسهيل التواصل بين الزوجين: العناق هو من أرقى الطرق غير الكلامية للتعبير عن المشاعر والأحاسيس. وقد أثبتت الدراسات أن العناق يسهلّ التواصل مع الآخر، ممّا يساعد الثنائي على حلّ المشاكل العالقة والخلافات.

* تخفيف التوتر وتخفيض ضغط الدمّ: العناق يرفع مستوى هرمون " الأوكسيتوسين " التي تساعد على تخفيف التوتر وتساهم في الإسترخاء. كما أنها تساعد على التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة.

* العناق لمداعبة أفضل: العناق يساهم في تعزيز الثقة بين الزوجين ويعطي للمداعبة طعماً وشعوراً أجمل.

* تعزيز الروابط: يساعد العناق على تعزيز الروابط بين الزوجين والتركيز على حاجات الآخر عوضاً عن تعبئة الوقت بأمور جانبية مثل مشاهدة التلفزيون، الهاتف وغيرها...

* تأمين الراحة بين الزوجين: أشارت الدراسات الحديثة إلى أن العناق يؤمّن الراحة بين الزوجين ويعزّز الرغبة الجنسية لديهما أكثر من الزوجين اللذين لا يتعانقان.

* النوم بشكل أفضل: يساعد العناق الثنائي على النوم يشكل أفضل بحسب الأبحاث الأميركية الحديثة. فالعناق قد يخفض من مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم ، والتي يتم إفرازها بسبب التوتر والتعب. بالتالي، إنخفاض مستوى هذه الهرمون في الجسم يساعدك على النوم بشكل أفضل.

هكذا تحوّلين حياتكما إلى دراما!



إختبار الشخصية

اختبار: من المسيطر في علاقتكما، أنتِ أم زوجك؟ ‎‎