ما هي فوائد الشوكولاتة الداكنة؟ الجواب هنا

فوائد الشوكولاته الداكنه

نسمع بكثرة بأن الشكوكلاتة الداكنة مفيدة للصحة ويفضل تناوله بدلاً من أي وجبة خفيفة أخرى. لكن لماذا ذلك؟ ما هي أبرز فوائد الشوكولاته الداكنه؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

فوائد الشوكولاتة الداكنة

  • يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي أنت بحاجة إليها في حياتك اليومية ومن بينها الألياف والحديد والمغنيسيوم والفوسفورس والزينك وغيرها.
  • يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على المركبات الطبيعية التي تعمل كمضادات الأكسدة وأهمها نذكر البوليفينول ,الفلافانول والكاتيكين.
  • يحسن تدفق الدم في الجسم ومستوى ضغط الدم: إذا كنت تعانين من ارتفاع في مستوى ضغط الدم، إذاً عليك التأكد من إَافة الشوكولاتة الداكنة الى نظامك الغذائي الصحي.
  • يرفع مستوى الـHDL في الجسم: تعتبر الشوكولاتة الداكنة مفيدة إذا كنت تعانين من ارتفاع في مستوى الكولستيرول إذ يساعد على ارتفاع مستوى الـHDL وانخفاض مستوى الـLDL في الجسم.
  • يخفف من نسبة المعاناة من مشاكل في القلب: أجريت دارسة على 470 مسنون يعانون من مشاكل في القلب وتبين أن تناول الشوكولاتة الداكنة لأكثر من 5 مرات في الأسبوع يخفف من نسبة الإصابة بمشاكل في القلب.
  • يحمي البشرة من التعرض لأشعة الشمس: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على المركبات الحيوية النشطة بيولوجيا التي تعتبر مثالية من أجل حماية بشرتك من أشعة الشمس.
  • يحسن طريقة عمل الدماغ: إن الشوكولاتة التي تحتوي على الفلافانول تساعد على تدفق الدم في الدماغ. لذلك، انتهبي الى المكونات عند اختيارك الشوكولاتة الداكنة.

ما هي الكمية التي يمكنك الحصول عليها؟

على الرغم من فوائد العديدة إلا أن هذا الأمر لا يعني أنه يمكنك تناول الكمية التي تريدينها من الشكولاتة الداكنة. ففي نهاية المطاف، يحتوي هذا النوع من الشوكولاتة على السعرات الحرارية ويمكنك تناول كمية زائدة دون أن تشعرين بذلك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟