اكتشفي ما الفرق بين المني والمذي وطريقة الاغتسال!

اكتشفي ما الفرق بين المني والمذي وطريقة الاغتسال!

المواضيع

  1. الفرق بين المذي والمني!

  2. كيفية الاغتسال بعد المذي!

  3. كيفية الاغتسال بعد المني!

تسالين ما الفرق بين المذي والمني وما حكم وطريقة الاغتسال بعد خروج كل منهما وهل المذي يسبب الحمل ام انه المني وحده هو الذي يؤثر على الحمل والانجاب؟ كل هذه التساؤلات تجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ايضا عن حكم الاغتسال بعد خروجهما.

غالبا ما تختلط المعلومات بشأن المني والمذي، اذ يعتقد البعض انهما لا يفرقان عن بعضهما كثيرا الا انه في الحقيقة ثمة فرق بين هذين السائلين الذين يخرجان عقب العلاقة الحميمة. فما الفرق بين المذي والمني اذا؟

الفرق بين المذي والمني!

في حين ان البعض لا يجد الفرق بين المذي والمني، الا ان الاختلاف بينهما كبير :

  • المني: هو سائل سميك ابيض يميل الى الاصفرار يخرج من الجسم عند اشتداد الشهوة الجنسية ويعقب خروجه فتور في الجسم. عند خروج المني من الجسم تكون رائحته شبيهة برائحة العيجن، لكن اذا يبس فتصبح ارحئته مثل بياض البيض. وفي هذا السياق ندعوك الى اكتشاف سبب خروج المني بعد الجماع.
  • المذي: في المقابل، المذي هو سائل شفاف ورقيق جدا ولزج، يخرج من جسم الانسان بعد المداعبة ويكون خفيفا جدا وذلك على عكس المني الذي يخرج بكميات كبيرة وغالبا ما لا يشعر الانسان بخروجه.

كيفية الاغتسال بعد المذي!

بعد ان سبق وكشفنا لك طريقة الاغتسال من الدورة الشهرية، نعرفك في ما يلي على حكم الاغتسال من المذي. بحسب ما يقول الشرع، ينتقض الوضوء بخروج المذي والمذي نجس يجب ازالته بما يزال به البول أي بالاستنجاء ونحوه، ويجب غسله من الثوب؛ فعَنْ عَلِيٍّ رضي الله عنه قَالَ: كُنْتُ رَجُلًا مَذَّاءً، فَأَمَرْتُ رَجُلًا أَنْ يَسْأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ؛ لِمَكَانِ ابْنَتِهِ، فَسَأَلَ، فَقَالَ: «تَوَضَّأْ، وَاغْسِلْ ذَكَرَكَ» أخرجه البخاري ومسلم في "صحيحيهما"، واللفظ للبخاري.

كيفية الاغتسال بعد المني!

اما في ما يتعلق بحكم الاغتسال من المني، فيقول الشرع ان المني طاهر على المفتى به وهو مذهب الشافعية والحنابلة، ولكن خروجه يلزم منه الغسل، فنزوله بشهوة في اليقظة والمنام حدث اكبر جنابة يجب التطهر منه بالاغتسال، ولا تصح العبادات التي تفتقر للطهارة كالصلاة، والطواف، وتلاوة القرآن، وغيرها حتى يغتسل من نزل منه المني.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع الفرق بين المذي والمني وحكم الاغتسال بعدهما، ندعوك الى الاطلاع علىلون المني الطبيعي.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟