حقائق عن السائل المنوي تكتشفينها للمرة الاولى!

حقائق عن السائل المنوي تكتشفينها للمرة الاولى، وقد تعزز فرص الحمل لديك!

غالبا ما تؤثر حركة الحيوان المنوي وعدده على الخصوبة عند المرأة والرجل، اذ ان ضعف حركته تسبب العقم وبالتالي تعيق الحمل والانجاب. وبعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق مواصفات السائل المنوى القادر على الانجاب؛ نستعرض لك في هذا الموضوع معلومات لا تعرفينها ابدا عن السائل المنوي وقد تعزز فرص الحمل لديك.

معلومات عن السائل المنوي تكشف للمرة الاولى!

غالبا ما تميل المرأة الى اطعام زوجها اطعمة لزيادة الحيوانات الذكرية عنده، باعتبار ان عدد الحيوانات المنوية يؤثر على القدرة الانجابية. وفي ما يلي نكشف لك حقائق عن الحيوان المنوي لم يخبرك احد بها سابقا وقد تعز فرص الحمل وهي:

  1. الحيوان المنوي لا يعيش عدة ايام: قد تتفاجئين عندما تعرفين ذلك، الا ان الابحاث اكدت ان الحيوانات المنوية التي يطلقها الرجل عند الايلاج ويصل عددها الى مئات الملايين تموت في غضون ساعة. وفقط 5 الى 10 حيوانات منوية تتمكن من العيش ليوم واحد في رحم المرأة وغالبا ما تقتل بواسطة الجهاز المناعي عند المراة والاحماض.

  2. السائل المنوي يحد من الاكتئاب عند النساء: اظهرت الدراسات ان نسبة الاكتئاب تخف بشكل ملحوظ وتزداد نسبة السعادة في اوساط النساء اللواتي يمارسن علاقة حميمة غير آمنة، اي لا يستخدم ازواجهن الواقي الذكري. كما ان السائل المنوي يحسن جهاز المناعة لديهن.

  3. الحيوان المنوي يعزز فرص الحمل بعد عملية طفل الانبوب: غالبا ما تلجأ المراة الى عملية طفل الانبوب بعد معاناتها من مشاكل في الخصوبة والعقم. وقد أظهرت دراسة حديثة ان ممارسة العلاقة الحميمة بعد الخضوع لعملية طفل الانبوب تزيد وتعزز فرص الحمل اكثر، اذ ان الحيوان المنوي يساعد في زرع الاجنة داخل الرحم.

  4. تخزين الحيوانات المنوية لا ينفع: تدعو بعض الدراسات الرجل الى عدم ممارسة العلاقة الحميمة يوميا وذلك لتحسين طبيعة الحيوانات المنوية وسرعتها. الا ان دراسة اجرتها منظمة الصحة العالمية برهنت العكس، ودعت الرجال الى ممارسة العلاقة الحميمة يوميا باعتبار ان هذه الخطوة تساعد على تحسين نوعية الحيوان المنوي.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك معلومات جديدة عن السائل المنوي لم يطلعك عليها احد سابقا، ندعوك الى الاطلاع على اسباب وعلاج ضعف حركة الحيوان المنوى بالعسل!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟