ما هي فوائد الحلبة للاطفال الرضع؟

فوائد الحلبة للاطفال الرضع

تعرف الحلبة على أنها إحدى الأعشاب التي تفيد الصحة ولتي تعالج الكثير من الأمراض الصحية. لكن هل يمكن للرضع تناولها لعلاج بعض من هذه المشاكل؟ تقدّم لك "عائلتي" أبرز فوائد الحلبة للاطفال الرضع!

يمكن للأطفال تناول الحلبة لعلاج مشكلة ألم البطن والصدر. أما الطريقة لعمل الحلبة فهي من خلال إضافة بعض من حباتها إلى الحليب وغليها في الماء. تنتظر المرأة ليصبح الحليب فاترًا قبل إعطائه للطفل. كما أن الحلبة تقوّي مناعة الجسم وتفتح شهية الرضيع. إضافةً إلى ذلك، يمكن إعطاء الحلبة للأطفال الذين يعانون من نوع من الحساسية والربو.

أما في حال كان الرضيع يعاني من الغازات، فيمكن إعطاؤه أيضًا هذه الخلطة إذ يمكن أن تعتبر من الخلطات التي يمكن أن تعالج هذه المشكلة. لكن لا يجب الإكثار من تناولها إذ ينصح بإعطائها للطفل فقط لنحو ثلاثة أيام في الشهر.

يمكن البدء بإستخدام علاج الحلبة للأطفال بعد عمر الستة أشهر وما فوق وليس قبل ذلك، وطبعاً تحت إستشارة الطبيب ورعايته. أما في حال عدم تحسّن صحة الطفل، يتوجّب على الأم استشارة الطبيب المعالج من أجل اللجوء إلى الوسائل الأخرى المتوفرة لعلاج مشكلته الصحية.

لكن ننصحك بعدم إعطاء الطفل أي خلطة أو علاج من دون استشارة الطبيب أولًا للتأكّد من كل فوائده وأضراره ومن أنه لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على صحة الرضيع.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟