فرنسا تجبر والدين على تغيير اسم طفلتهما Nutella

فرنسا تمنع تسمية طفلة بـ nutella

منعت محكمة فرنسية ثنائيا يسكن شمال فرنسا وتحديدًا في منطقة Valenciennes من تسمية إبنتهما نوتيلا بعد الانتشار الكبير الذي حققه شوكولاته نوتيلا. هذا الاختيار الغريب الذي قام به الأهل أثار غضب المحمكة التي اعتبرت أن هذا الاسم سيسبب المشاكل للطفلة إذ سينهال أصدقاؤها بالتعليقات السخيفة، مستهزئين باسمها ما قد يؤدي الى أمراضٍ نفسية غير مرضية.

على الأثر، أُجبر الأهل على تغيير الاسم واستبدال نوتيلا باسم إيلا Ella بعد قرارٍ أصدرته المحكمة مبررةً ذلك بأن هذا الاسم مطابق لعلامة تجارية معروفة.

للمزيد: "أنامل تيك" لتعليم الأطفال اللغات!

إنها ليست المرّة الأولى التي تصدر فيها المحكمة قرارًا بمنع أهل من تسمية أولادهم بأسماء غريبة مشابهة لأسماء علامات تجارية معروفة. وتعقيبًا على هذا الموضوع، نقلت صحيفة Voix du Nord خبر إجبار السلطات بتغيير اسم طفلة تدعى Farise أي فراولة وذلك بعد قرار القاضي الذي تولّى هذه القضية. فأجبر الأهل على تغيير الاسم للأهداف ذاتها وهي تفادي السخرية التي ستصيب الطفلة خاصةً أنّ عبارة Ramène ta fraise باللغة الفرنسية تعني " تعال الى هنا " باللغة العربية. على الأثر، بدّل الاهل إسم فريز باسم فريزين Fraisine.

للمزيد: أجمل أسماء المواليد

وقد أثبت الباحثون تأثير الأسماء على نفسية الفرد خاصةً هؤلاء الذين يحملون أسماء غير مألوفة فوجدت هذه الأبحاث المعمقة أنّ الأشخاص الذين يشكون من سخرية الآخرين معرضون للتوحد والابتعاد عن الاصحاب حتى أن البعض يصابون بالرهاب الاجتماعي Social Phobia جراء هذا الأمر.



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج