ماذا يتضمن غذاء الطفل في الشهر الثامن؟

غذاء الطفل في الشهر الثامن

عليك أن تتأكدي من حصول طفلك الرضيع على العناصر الغذائية اللازمة من أجل النمو في شكل طبيعي وسليم ومن دون التعرض لأي مشاكل صحية. لكن عليك أن تكوني على علم أنه تختلف الأطعمة التي يمكنه تناولها خلال كل شهر. فماذا عن الشهر الثامن؟ تقدّم لك "عائلتي" لائحة تتضمّن الأطعمة التي يمكن لطفل في الشهر الثامن من عمره أن يتناولها.

عليك أن تتأكدي من تناوله الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد مثل الأرز التي كان قد بدأ بتناولها عند بلوغه الشهر السادس من عمره.

أما من بين الأطعمة الجديدة التي يمكنك تقديمها لطفلك في هذا العمر فتتضمّن الخضراوات المهروسة والمطبوخة بشكلٍ جيد مثل الكوسا والسبانخ ولحم العجل والدجاج المهروس.

لكن ننصحك دائمًا باستشارة أخصائية التغذية في حال لم تكوني متأكدة حيال طعام معين وقبل البدء بتقديم أي طعام جديد بالنسبة له.

يذكر أنه لا يجب أن تتوقفي عن إرضاع طفلك إذ ليس هناك أي طعام أفضل من حليب الأم بسبب منافعه العديدة التي لا توجد في أي طعام آخر.

أخيرًا، انتبهي من عدم إضافة الملح أو السكر أو العسل إلى الطعام قبل أن يبلغ الطفل عمر السنة إذ يمكن أن تؤثر هذه الأطعمة في شكل سلبي على صحته ونموه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟