تعرفي الى غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى وما الممنوع لها!

المواضيع

  1. المسموح في غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى!

  2. الممنوع في غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى!

تعرفي الى غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى وما الممنوع لها!

تتساءلين ما هو المسموح في غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى من الحمل وما هي الاطعمة الواجب تجنبها وترغبين في معرفة ماذا يتضمن غذاء الحامل في رمضان؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن غذاء الحامل.

ما ان تدري المراة بحملها حتى تتبع حمية غذائية خاصة خصوصا ان غذاءها يؤثر مباشرة على صحتها وبالتالي على صحة جننيها ونموه وسلامته، فما هو اذا المسموح والممنوع في غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى؟

المسموح في غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى!

بعد ان سبق وقدمنا لك في موضوع آخر جدول غذاء الحامل في الشهر الاول، نطلعك في ما يلي على المسموح في غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد خبراء التغذية والاطباء فانه على الحامل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على العناصر الغذائية المهمة المفيدة لها والضرورية لنمو جنينها والتي نكشفها لك في ما يلي:

  1. الخضار والفواكه الغنية بالالياف الطبيعية التي تمد جسم المراة بالنشاط والطاقة خلال الحمل وتقيها بالتالي من الشعور بالتعب والارهاق.

  2. الحمضيات والخضار الورقية الداكنة ومنها السبانخ وبعض انواع البقوليات ومنها الفاصولياء والبازلاء المأكولات الغنية بحمض الفوليك والذي يحمي الجنين من التشوهات في لدماغ والحبل الشوكي.

  3. منتجات الالبان والاجبان والحليب الكاملة الدسم والغنية بالكالسيوم والمدعمة بالفيتامين د والتي تقوي عظام الام الحامل واسنان الجنين وتعزز بناءها وسلامتها.

  4. البروتينات التي يمكن الحصول عليها عبر اللحوم الحمراء والدجاج اضافة الى البيض والتي تلعب دورا بالغ الاهمية في تعزيز نمو الطفل الصحي والسليم.

  5. الاسماك الدهنية لا سيما السلمون والسردين وغيرها من مصادر الاحماض الدهنية والحديد والتي تعزز صحة الحامل وسلامة الجنين ونموه الصحي.

الممنوع في غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى!

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على ما يتضمنه غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى، ندعوك الى تجنب تناول الاطعمة التالية:

  • المأكولات غير المطهوة جيدا لا سيما البيض والاسماك واللحوم والتي قد تحتوي على بكتيريا تؤدي الى تسمم الحمل والاجهاض
  • الخضار والفواكه في المطاعم لانها قد تكون غير مغسولة جيدا وبالتالي تحتوي على جراثيم وميكروبات اضر بالحامل وبالجنين
  • التمر لانه يعتبر من منشطات الرحم وبالتالي قد يتسبب بالاجهاض لا سيما في الفصل الاول من الحمل
  • المأكولات والمشروبات الغنية بالكافيين والتي تؤدي الى الارق وصعوبة النوم وبالتالي شعور الحامل بالتعب الشديد والارهاق
  • المأكولات الغنية بالملح والصوديوم والتي تؤدي الى احتباس السوائل في الجسم وبالتالي تورم قدمي الحامل كما انها تزيد من خطر تسمم الحمل
  • بعض انواع الاعاشب والتوابل لا سيما البقدونس والقرفة والحلبة والنعناع والتي تعتبر من منشطات الرحم وتؤدي بالتالي الى الاجهاض

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا المووضع ما هو المسموح في غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى وما الممنوع ايضا، ندعوك الى الحذر من معتقدات خاطئة حول غذاء الحامل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟