عملية نادرة لفصل توأم ملتصق بالدماغ تكلل بالنجاح!

عملية نادرة لفصل توأم ملتصق في الدماغ

التوائم الملتصقة او ما يعرف أيضًا بالتوائم السيامية من الحالات النادرة جدًا والتي تحدث عند اتصال اجساد الاجنة في الرحم. و في الوقت الذي تعتبر فيه عملية فصل التوأم السيامي صعبة للغاية سبق وتكللت الكثير من العمليات بنجاح بعد تكبدها الكثير من الجهد والدقة.

ومن المعروف ان عمليات فصل التوائم السيامية تتم بعد سنوات على ولادتهم الى حين اكتمال نموهم، لكن التوأم ايرين وابين ديلاني قد أضحى التوأم الأصغر في العالم بعد ان تم فصل الطفلتين المتصلتين ببعضهما بالدماغ مع اكمالهما شهرهما العاشر.

عمل الأطباء في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا على اتخاذ الخطوات لمنح الطفلتين حياة مستقلة منذ بلوغهما شهرهما الثالث، من خلال البدء أولًا بفصل العظم الذي كان يربطهما ببعضهما!

عملية نادرة لفصل توأم ملتصق في الدماغ

وعلى الرغم من التقدم في التقنيات الجراحية والعناية الفائقة لمثل هذه الحالات، اتصال التوأم بالجمجمة من أكثر الحالات الحرجة على الإطلاق فإنّ معدلات الوفاة وحدوث المضاعفات أثناء عمليات الفصل مرتفعة جدًا بحسب ما أشار اليه الأطباء.

وبمساعدة فريق طبي مؤلف من عدد كبير من الأطباء تمت عملية فصل التوأم السيامي بنجاح وها قد أتمت الطفلتان اليوم عامهما الثاني، تعيشان حياة طبيعية كأقرانهما!

إقرأي أيضًا: شاهدي هذا التوأم الشهير الذي ولد متصلًا كيف أصبح بعد 4 سنوات!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟