على ماذا يدل اللون الاسود واي شخصية ترتديه؟

على ماذا يدل اللون الاسود بحسب علم النفس

المواضيع

  1. الالوان

  2. ما هي دلالات اللون الأسود بحسب علم النفس؟

  3. كيف تكون شخصية محبي اللون السود؟

تتساءلين على ماذا يدل اللون الاسود بحسب علم النفس بالاضافة الى دلالاته من ناحية الشخصية الفردية تابعينا للتعرف اكثر الى محبي هذا اللون فما رموزه وماذا يعكس؟

بعد ان اجبناك على السؤال ما هي اسرار الجمال؟ نتحدث عن اللون الاسود. عبر البشر منذ القدم عن مكنوناتهم بواسطة الألوان وكانوا يستخدمون الألوان التي يتم استخراجها من النبات لتلوين الملابس او اللوحات الفنية او الاعلام التي تصف من هم عليه. اما اليوم فقد اجريت دراسات كثيرة على تاثير الألوان في خلايا الانسان الجسمية ولكل لون مؤشرات فما هي دلالات الأسود؟

الالوان

تولد بعض الألوان الطاقة الإيجابية لدى مرتديها والاخرين فتريح النفسيات وتهدئ الروح في حين تزعج بعض الألوان الاخرين او مرتديها وتصيبهم بالتوتر والغضب والانزعاج ومن هذا المنطلق يفضل الناس لونا معين على الاخر بفعل ارتباط اللون بخلايا الانسان الجسمية فتؤثر سلبا ام إيجابا على نفسيته. بالإضافة الى ذلك، تلعب الألوان دورا في معالجة الامراض الجسدية والاضطرابات.

ما هي دلالات اللون الأسود بحسب علم النفس؟

بحسب علم النفس، يشير اللون الأسود الى الكثير من الرموز والخصائص المختلفة والمشتركة فقد يشير اللون الأسود الى الحزن او الشر او الى نوع من التهديد الا ان اللون الأسود من جهة أخرى يعتبر مؤشرا شبه شائع للدلالة على السيطرة والقوة والسلطة ويتم استخدام اللون الأسود للدلالة على الشخصية الغامضة التي تعج بالاسرار والالغاز كما وان الأسود مرتبط بالشعوذة والسحر كما يرد في بعض ثقافات مختلف أنواع الشعوب مع ترابط اللون الأسود بالهم والمصائب والموت والحداد والشكليات ومن دلالات اللون الأسود تعزيز الثقة بالنفس والتحكم بزمام الأمور من هذا المنطلق يختار الكثيرون اللون الأسود لثيابهم لابراز ما هي شخصياتهم عليه لان اللون الأسود له رابط وثيق بعالم الأزياء والاناقة.

كيف تكون شخصية محبي اللون السود؟

تجمع بين شخصيات مرتدي اللون الأسود الكثير من الصفات ومن بينها:

  • التحلي بالهيبة: يعد محبو اللون الأسود ومن يرتدونه بشكل مستمر او يختارون اثمن اغراضهم باللون الأسود أشخاصا ذوي هيبة يحبون الحصول على مراكز عالية في المجتمع فهو يعكس شخصيتهم الانيقة والمهيبة واللائقة.
  • التمرد والاستقلالية: يتسم كل من يرتدي الأسود بشكل مستمر بالاستقلالية الكبيرة فهم لا يتبعون الاخرين بمعاييرهم ويعيشون حيواتهم كما يريدون بدون السماح لاحد بالتدخل في حياتهم.
  • العقلانية: يدل اللون الأسود عندما يرتديه الانسان على عقلانيته وهو شائع لدى الذين يحاولون إخفاء مشاعرهم ويرغبون بوضع الحواجز مع الناس.
  • النظام: من يرتدي الأسود بكثرة شخص نظامي ومحب للمثالية وهو ينجز جميع مهامه بكفاءة بدون مماطلة مع الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة.

وأخيرا سيدتي وبعد ان اجبناك على السؤال على ماذا يدل اللون الأسود تابعينا في حقائق علمية غريبة عن المهبل!



سمات