علماء اكتشفوا سبب اقبالك على شراء ما لا تحتاجينه من السوبر ماركت!

علماء اكتشفوا سبب اقبالك على شراء ما لا تحتاجينه من السوبر ماركت!

تتساءلين لماذا تشترين دوما اشياء لا تحتاجينا من السوبر ماركت وتعودين الى المنزل محملة باغراض غير ضرورية؛ لا تلومي نفسك، فقد وجد الخبراء تفسيرا علميا لذلك. صحيح ان دراسة كانت قد اثبتت ان التسوق دليل على خصوبة المرأة، الا انه قد يقحمها في مشاكل مادية لا سيما اذا اشترت ما لا تحتاجه. فما السبب الذي يدفعك اذا الى شراء ما لا تحتاجينه من السوبر ماركت؟

لا علاقة للألوان!

رغم اتباع الامهات لنصائح اساسية بالتسوق الذكي، الا انهن غالبا ما يعدن من السوبر ماركت محملات باغراض لا يحتجنهن بالفعل، وقد وجد الخبراء السبب.

وبحسب دراسة حديثة نشرها موقع الديلي ميل البريطاني، فان الموسيقى التي تبث في ارجاء السوبر ماركت لا سيما تلك الكبيرة، هي التي تحدد حاجاتنا الشرائية. وتطرق الباحثون في دراستهم تلك الى انواع الموسيقى التي تبث اضافة الى درجة علو الصوت مؤكدين ان كل هذه العوامل تؤثر على خياراتنا الشرائية ونسبة انفاقنا.

وتبين ان الموسيقى الصاخبة والعالية التي تبث في متاجر البقالة تجعل الناس ينصرفون بسرعة من دون شراء ما يحتاجونه فعلا، في حين ان الموسيقى الناعمة والهادئة تجعلهم يطيلون البقاء وبالتالي التسوق اكثر. ولاحظ العلماء ان الموسيقى ذات الايقاع السريع تدفع المتوسقين الى التحرك بشكل اسرع وهذا ما يجعلهم يتسوقون اقل.

ولوحظ ارتفاع نسبة المبيعات 38% لدى اصحاب محال البقالة والسوبر ماركت التي تبث موسيقى خافتة وذات ايقاع بطيء، في حين زادت بنسبة 12% لدى المحال التي تبث موسيقى حزينة.

اذا، للموسيقى تاثير كبير على خياراتنا الشرائية في السوبر ماركت ومحال البقالة وتجعلنا نشتري ما لا نحتاجه فعلا، وفي هذا السياق ندعوك الى تجنب ارتكاب أخطاء تهدد سلامة عائلتك عند التسوق.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!