4 أخطاء عند التسوّق تهدّد سلامة عائلتك

التسوق الامن | كيفية اختيار المواد الغذائية في سوبر ماركت

خيار بسيط خاطئ في السوبر ماركت أو في محل البقالة قد يؤدّي إلى إفراغ محفظتك وزيادة دهون خصرك إضافة إلى رفع احتمال إصابتك بالتسمم الغذائي. ومن المؤكّد أنّك لن ترغبي بأن يكون ما سبق وذكرناه هو نتيجة تسوّقك، لذلك وجدنا أنّه من المهم إطلاعك على أبرز الأخطاء التي قد تقومين بها خلال التبضّع بغية تجنّبها والحفاظ على سلامتك وسلامة عائلتك:

*الخطأ الأوّل: عدم معرفة أوقات تسلّم البضاعة! على الرغم من أنّ وقت تسلّم المنتجات يختلف بين متجر وآخر إلّا أنّ معظم محلات البقالة تستلم منتجاتها الطازجة في منتصف الأسبوع. إسألي مالك المحلّ عن جداول التسليم لضمان الحصول على مواد غذائية طازجة قدر الإمكان.

تجنّبي هذه الأخطاء عند تحضير الطعام...

*الخطأ الثاني: الإنخداع بالتعابير التسويقية! حتّى وإن قرأت على عبوات العصائر "ما من سكر مضاف" فهذا لا يجعل منها من المنتجات الصحية. لا تسمحي للعبارات التي تخدم عالم التسويق بخداعك مثل "خالية من الدهون" أو "منخفضة الكربوهيدرات" مثلاً، واعلمي أنّ الملصق الموجود على العبوة هو المرجع الوحيد للتأكّد من المعلومات الغذائية المقدّمة.

إحذري هذا النوع من المقالي...

*الخطأ الثالث: عدم البحث عن الأغذية الطازجة! من المؤكّد أنّك تمضين وقتاً لاختيار الفواكه كي تتمكّني من شراء الطازجة منها، ولكن هل تقومين بمقارنة تواريخ التصنيع الموجودة على أكياس الخبز أو عبوات الحليب؟ تأكّدي من تاريخ الصلاحية واشتري المنتجات حديثة التصنيع لتتمكّني من استخدامها لفترة أطول في منزلك.

*الخطأ الرابع: إختيار عربة تسوّق كبيرة الحجم! تظهر البحوث أنّه كلّما كانت العربة كبيرة، زادت رغبتنا بالتسوّق إلى حين ملئها بالكامل. لذا تجنّبي استخدام العربات الكبيرة وحاولي قدر المستطاع الإلتزام بالمنتجات التي كنت قد كتبتها على لائحة التسوّق.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟