علامات الحمل بعد الابرة التفجيرية يجب ألا تغشّك

علامات الحمل بعد الابرة التفجيرية

تسأل المرأة ما هي علامات الحمل بعد الابرة التفجيرية؟ في الواقع، أنصحك بأن تكملي قراءة هذه المقالة لتحصلي على المعلومات الكاملة حول الابرة التفجيرية والحمل.

بهدف معالجة مشاكل الخصوبة لدى النساء، يلجأ الطبيب المختص الى الابرة التفجيرية أي الحقن الهرموني الذي يعزز تطور البويضة في المبيض وبالتالي يسهّل عملية الحمل. في الواقع، بعد التأكّد من المستويات الهرمونية في الدم لدى المرأة، يحدد الطبيب موعدًا لإجراء الحقنة.

وبعد ذلك، يأتي السؤال الشهير لكل امرأة تنتظر بفارغ الصبر أن تأتي نتيجة الحمل إيجابية: ما هي علامات الحمل بعد الابرة التفجيرية؟

نجيبك فيما يلي بالمعلومات المفصلة حول هذا الموضوع، تابعي القراءة.

علامات الحمل بعد الابرة التفجيرية

في الواقع، قد لا تختلف عوارض الحمل الأولية بعد الابرة التفجيرية عن عوارض الحمل الطبيعي. وتجدر الإشارة، أنّ تأخّر الدورة وإجراء اختبار الحمل المنزلي هما من أهم العوامل الأولية لتأكيد الحمل.

ومن أبرز علامات الحمل بعد الابرة التفجيرية:

  • تقلصات في الرحم وبقع دم خفيفة: بعد مرور 10 أيام على تنشيط التبويض بالإبرة التفجيرية ونجاح العملة، ستشعرين ببعض التقلصات أسفل الظهر والبطن، وقد يكون ذلك تأكيد على زرع البويضة المخصبة في جدار الرحم. كما يمكن لبعض النزف الخفيف أو ظهور بقع دم زهرية اللون على الملابس الداخلية أن تكون علامة.
  • ارتفاع حرارة الجسم: إذا لاحظت ارتفاعًا ولو طفيفًا في درجات حرارة جسمك في الفترة التي تنتظرين فيها نتيجة الحمل، فاطمئني قد يكون ذلك مؤشرًا على النشاط الذي يقوم به جسمك لتثبيت الحمل. وفي الواقع، ترتفع حرارة جسمك خلال التبويض، ولكن إذا ظلّت الحرارة مرتفعة حتى بعد ذلك، فقد يكون ذلك من علامات الحمل المبكرة.
  • تغيرات في الثدي: إنّ النشاط الهرموني الذي يحدثه جسمك للاستعداد للحمل، يسبب ألمًا في الثدي. وستلاحظين ذلك تحديدًا بعد مرور أسبوع أو أسبوعين من الإبرة التفجيرية، التوقيت الذي يمكن الكشف فيه عن الحمل المبكر.
  • التعب الشديد الى حدّ الإرهاق: يسبب ارتفاع مستوى البروجستيرون بعد تلقيح البويضة، الشعور بالنعاس والارهاق، وهذا مؤشر متقدّم لحدوث الحمل.
  • التبول المتكرر: إنّ هذا المؤشر من العلامات التي قد تشعرك بأنك حقًّا حامل. فالحاجة الملحّة للتبول المتكرر يدلٍّ على تلقيح البويضة الأمر الذي يزيد من تدفّق الدم في الكلى ويسبب الضغط على المثانة.
  • التغيرات المزاجية: قد تشعرين أنّك في فترة ما قبل الدورة الشهرية بسبب التغيرات المزاجية، لذا لا تعوّلي على هذا المؤشر كثيرًا، مع العلم أنّه حقيقي ويحدث خلال الفترة الأولى من الحمل وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تصيب جسمك.
  • غثيان الصباح: إنّه العارض التقليدي، يمكنك الشعور به بعد أسبوعين من تلقيح البويضة، وهو من العلامات التي تؤكّد الحمل.

وأخيرًا، هل التلقيح الصناعي للحمل بتوأم؟أيضًا من الأسئلة الشائعة لكل امرأة تخضع للحمل الاصطناعي، والإجابة حتمًا تجدينها على موقعنا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟