علامات التقدم السريع في العمر

الشيخوخة | سبب احمرار العين، حاسة الشم

نعلم جميعنا أنّ علامات الشيخوخة تتمثّل بالتجاعيد، والبقع التي تظهر على الجلد ولكنّ هذه العلامات ليست سوى دلالات سطحية، أمّا ما يهمّنا للحفاظ على صحّتنا على المدى الطويل فهو كيف تظهر الشيخوخة على جسمك من الداخل. لذلك تعرّفي في ما يلي على علامات تحذيرية تشير إلى أنّك تتقدّمين سريعاً في العمر لعلّك تتمكّنين من إيجاد سبب المشكلة وعلاجها قبل فوات الأوان:

*إحمرار العينين: من الممكن أن يكون إحمرار العينين إشارة إلى إصابتك بالتهاب المفاصل إذ إنّ العملية نفسها التي تتسبّب بالتهاب هذه الأخيرة قد تتسبّب أيضاً بالتهاب عينيك وتحويلهما إلى اللون الأحمر. وقد أظهرت الدراسات أنّه بالعلاج المبكر لالتهاب المفاصل تحصلين على نتائج أفضل على المدى البعيد، لذلك قومي بزيارة طبيبك إن لاحظت احمراراً في عينيك لا تعلمين سببه.

5 علاجات طبيعية للتخلص من ألم العضلات

*بشرة شاحبة أو رمادية اللون: إن لاحظت أنّ بشرتك قد فقدت توهّجها ولم تعد كما كانت فقد يكون ذلك إشارة إلى إصابتك بمشاكل في الكلى. تقوم الكليتان عادة بتصفية السموم والسوائل الزائدة من الدم، والتي يتم بعد ذلك إخراجها عبر البول، ولكن عندما يحصل فشل كلوي مزمن ويصل إلى مرحلة متقدمة، يمكن لهذه السوائل والسموم أن تتراكم في جسمك. ولكنّ الخبر السار هو أنّ مشاكل الكلى يمكن أن تتسبّب بفقر الدم الذي يؤدي إلى ظهور علامة تحذيرية وهي بشرة رمادية اللون، الأمر الذي ينبّهك إلى ضرورة اسشتارة طبيبك.

كيف تحمين بشرتك من الشعيرات الدموية؟

*فقدان حاسة الشم: قد يكون فقدان حاسة الشم علامة تحذيرية أوّلية لإصابتك بمرض باركنسون. عادةً ما تبدأ الأمراض العصبية التنكسية ببطء وتزداد سوءا مع مرور الوقت، ما يؤدي إلى هزات في العضلات، بطء في الحركات الطوعية، تصلب العضلات، فقدان التوازن، والخرف. لذا تجنّبي هذه المشاكل وزوري طبيبك ما إن تشعرين بفقدان حاسة الشم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!