ما علاقة الوحم على الثلج ونوع الجنين؟

علاقة الوحم على الثلج ونوع الجنين

المواضيع

  1. ما علاقة الوحم على الثلج ونوع الجنين؟

  2. سبب الوحام على الثلج

  3. خرافات حول معرفة جنس الجنين

حامل وتتساءلين عن علاقة الوحم على الثلج ونوع الجنين لانك ترغبين في تناول الثلج تحديدا في حملك في هذا المقال سنعرفك على علاقة الثلج بنوع الجنين وسنتحدث عن الوحام وجنس الجنين كذلك.

ان بدء الوحم عند الحامل من الاعراض التي تشعر بها أغلبية النساء الحوامل في بداية الحمل والتي تستمر لفترة طويلة واحيانا حتى نهايته، لكن هل للوحام على بعض انواع الطعام علاقة وجنس الجنين وما علاقة الوحم على الثلج ونوع الجنين؟ تابعي قراءة المقال لمعرفة الاجابة عن اسئلتك.

سبب الوحام على الثلج

الرغبة الشديدة في تناول الثلج خلال الحمل هو شكل من اشكال وحام الغرائب الشائعة جدا في اوساط النساء الحوامل او ما يعرف علميا بـ Pagophagia، ويصيب امرأة واحدة على 5 حوامل.

وقد يكون السبب الكامن وراء اشتهاء الثلج غير مؤكد الا ان بعض الدراسات قد اشارت إلى ارتفاع معدله في اوساط الحوامل المصابات بفقر الدم، ثم انخفاضه بعد خضوعهن لعلاج الانيميا. ما يعني ان وحام الثلج مرتبط إلى حد ما بالانيميا.

ما علاقة الوحم على الثلج ونوع الجنين؟

بعدما تعرفت سابقا على فوائد اكل الثلج أثناء الحمل، اكتشفي ما علاقة الوحم على الثلج ونوع الجنين؟ هناك بعض الاقاويل التي تشير الى ان المرأة التي ترغب في تناول الثلج في حملها بكثرة ويكون وحامها على الثلج تكون حاملا بولد تماما مثل الاقاويل التي تشير الى ان المرأة التي تتناول الفحم حاملا ببنت.

فبحسب الدراسات، لا يمكن ان يرتبط نوع الجنين باي نوع من انواع الطعام، حتى لو كان باردا مثل الثلج، لأن نوع الجنين يتحدد بطريقة علمية بحتة وهي الكروموسومات الذكرية والأنثوية. تجدر الاشارة الى انه وبشكل عام لقد توصلت الدراسات الى ان النساء الحوامل تتولد لديهن رغبة شديدة في تناول الثلج أثناء الحمل لكن لا علاقة لذلك بنوع الجنين بتاتا.

خرافات حول معرفة جنس الجنين

  • اذا زاد وزن المرأة في منطقة الحوض والأرداف، تكون هذه من علامات الحمل ببنت.
  • اذا كانت المرأة ترغب في تناول الاطعمة التي تحتوي على الكثير من الاملاح والبروتين والمخللات والليمون، فمن المحتمل ان تكون حاملا بولد
  • واذا كانت تشتهي الاطعمة الغنية بالتوابل فيدل هذا انك حامل بولد.
  • اما اذا كانت المرأة حاملا ببنت، فيكون وحامها على الحلويات مثل الشوكولاته والحليب ومنتجات الللبان.
  • اذا كان لون البول أصفر غامق يدل هذا أيضاً على الحمل ببنت.
  • أما اذا كان لون البول مائل الى الأصفر الفاتح يكون جنس الجنين ذكر.

تبقى كل هذه الامور مجرد خرافات ولا يجب تناقلها الا من باب التسلية، وللتأكد من جنس الجنين، فالطريقة الوحيدة المضمونة هي الخضوع ل تصوير الموجات ما فوق الصوتية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟