علاج الم الظهر بطرق طبيعية

علاج الم الظهر

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات التي تخفف الألم وكذلك الالتهابات

آلام الظهر مشكلة يعاني منها الكبار والصغار بسبب نمط حياتنا اليومي غير المستقرّ، إذ إن 8 على 10 من الأشخاص يعانون آلامًا في الظهر.

ننصحك بقراءة: علاج الالتهابات بالطعام الصحي

عوامل عدّة تدخل في أسباب آلام الظهر أبرزها الجلوس المطوّل أمام الحاسوب والنوم غير المستقرّ، بالإضافة إلى التعب الجسدي اليومي، ناهيك عن الأمراض مثل الالتهابات أو الكسور.

والمشكلة الأكبر هي أنّ الأدوية التي تأخذينها لتخفيف آلام الظهر، تعطيك راحة موقتة بالإضافة إلى جلبها مجموعة كبيرة من الآثار الجانبية. في مثل هذه الحالة، ما رأيك أن تجرّبي بعض العلاجات المنزلية لتخفيف آلام الظهر ولعلاج صحي ومناسب؟ وهنا قامة بأكثر العلاجات المنزلية فعالية في علاج الم الظهر.

البابونج: يستخدم عادة لعلاج الاجهاد ومجموعة من الحالات الطبية الأخرى، وهو أيضًا مفيد للتخلص من آلام الظهر. وجدت إحدى الدراسات البريطانية أنّ البابونج يحتوي على الجلايسين، وهو من الأحماض الأمينية المعروفة لتخفيف تشنّجات العضلات، وهو يساعد أيضًا على ارتخاء الأعصاب. يمكنك شرب كوب يوميًّا من البابونج للتخلّص من آلام الظهر.

شاي الزنجبيل: يمكنك استخدامه للتخلّص من آلام الظهر والتهاب المفاصل. فالزنجبيل له خصائص مضادّة للالتهابات التي تخفف الألم وكذلك الالتهابات. هو في الواقع أفضل من العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (المسكنات). كلّ ما عليك فعله هو تناول شاي الزنجبيل يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

الثوم: هو مفيد للغاية للتخلّص من آلام الظهر. غني بمضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات. الثوم يمكنه أن يحل مكان المسكنات، والسبب يعود الى احتوائه على السيلينيوم. يمكنك زيادة الثوم الى وجباتك، أو إضافته إلى الحليب أو الماء الدافئ.

الكركم: يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات الموجودة في عنصر الكركمين. هو يساعد على تقليل الالتهاب، وحتى انه مفيد للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام. يمكنك إضافة الكركم مباشرة الى اطباقك أو تناول الكركم على شكل كبسولات.

الأناناس: هو وسيلة لذيذة لعلاج آلام الظهر. هو يحتوي على انزيم يسمى بروميلين وهو مضاد للالتهابات. هو مسكّن فعّال لآلام الظهر القوية. كلّ ما تحتاجينه هو تناول شرائح الأناناس وإضافتها إلى نظامك الغذائي.

وفي النهاية، لتخفيف آلام ظهرك وأوجاعها، يمكنك أيضًا إجراء بعض التعديلات على أسلوب حياتك، مثل إنقاص وزنك، وممارسة الرياضة، بالإضافة إلى انتعال الأحذية المناسبة، وعدم الجلوس مطولاً أمام الكمبيوتر.

يمكنك أيضًا قراءة: بالفيديو: تمارين الظهر للتخلص من الألم



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!