علاج الالتهابات بالطعام الصحي

علاج الالتهابات بالطعام الصحي

السيطرة على الالتهابات في الجسم أمرٌ في غاية الأهمية، ليس فقط من ناحية الشعور بالطاقة والنشاط بشكلٍ عام، إنّما أيضًا يساعدك على فقدان الوزن والتخلّص من الدهون.

ننصحك بقراءة: خطوات بسيطة تقضي على إلتهاباتك!

واليوم، من خلال نظامٍ غذائي صحي وسليم، والأطعمة التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، تخلّصي من الالتهاب في جسمك وعالجي هذه المشكلة التي لها عواقب كثيرة وتخلّصي أيضًا من الدهون والشحوم حول البطن، من خلال 7 أطعمة موجودة في مطبخك.

الخضار والفاكهة: نظرًا لغناها بالألياف والفيتامينات، تساعد الخضار والفاكهة على مكافحة الالتهاب المزمن وحرق دهون البطن، لذلك تأكّدي من تضمين كميّات كافية من هذه الأطعمة يوميًّا في نظامك الغذائي. الشاي الأخضر: هذا المشروب الصحي الخفيف، يمكنه أنّ يخلّصك من الدهون حول البطن ومن الالتهاب في الجسم، نظرًا لاحتوائه على خصائص طبيعية مضادّة للالتهابات.

الدهون غير المشبعة الأحادية: هذه الدهون الصحية للقلب تساعد على رفع مستويات الكولسترول HDL الصحية الخاصة بك وتقلّل من الالتهاب بشكل عام. يمكنك أن تجديها بنسبة كبيرة في زيت الزيتون، واللوز، والأفوكادو.

الأحماض الدهنية أوميغا 3: وقد أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي يعتمد على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، ونسبة منخفضة من أحماض أوميغا 6 مرتبط بانخفاض الالتهاب. وتشمل المصادر الغذائية للأحماض أوميغا 3 الجوز، وبذور الكتان، والسمك مثل السلمون.

التوابل: بعض التوابل كالثوم، والكركم، والقرفة، والزنجبيل، والفلفل الحار، لها قدرات على الحد من الالتهابات القوية، لذلك حاولي دائمًا إضافتها إلى وجبات الطعام كلّما كان ذلك ممكنًا.

الماء: شرب كمية كبيرة من المياه يوميًّا يخلّصك حتمًا من الالتهابات ويساعدك على حرق دهون البطن. لذا احرصي دائمًا على شرب الماء بخاصةٍ إذا كنت تمارسين الرياضة.

الحبوب الكاملة: تساعدك على التحكم في استجابة الانسولين في الجسم. وهي بالإضافة إلى احتوائها كمية كبيرة من الألياف، فإنّها غنية بالفيتامين ب الذي يساعد على التخلص من الالتهابات.

يمكنك أيضًا قراءة: 8 طرق مبتكرة للتخلص من دهون البطن



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!