اليك علاج الصداع النصفي في المنزل واسبابه!

علاج الصداع النصفي في المنزل واسبابه

المواضيع

  1. اسباب الصداع النصفي

  2. علاج الصداع النصفي في المنزل

اكتشفي علاج الصداع النصفي في المنزل واسبابه لكي تعرفي الاسباب المؤدية الى شعورك بهذا النوع من الصداع ولكي تقومي بعلاجه بالطرق الطبيعية ومن دون تناول الادوية في هذا المقال من عائلتي.

الصداع النصفي هو صداع يصيب احد نصفي الرأس، وهو مرض مزمن يترافق مع بعض الاعراض الجسدية على غرار الشعور بالتعب والارهاق والانزعاج من الضوء والضجيج وهو يتجلى بنوبات من اوجاع الرأس ‏المزعجة والمتكررة.‏ في هذا المقال سنطلعك سيدتي على علاج الصداع النصفي في المنزل واسبابه!

اسباب الصداع النصفي

الصداع النصفي من انواع الصداع المتعددة والتي تصيب نسبة كبيرة من الناس، وان كنت تعانين هذا النوع من الصداع فاليك العوامل المؤدية له:

  • تناول بعض انواع الادوية: ان تناول بعض انواع الادوية والمسكنات قد يؤدي الى الصداع النصفي، لذلك استشيري طبيبك قبل اللجوء الى اي نوع من الدواء او المسكنات وخصوصا ان اصبح الصداع النصفي مزمنا لديك.
  • تركيبة الدماغ: الاختلاف في توازن المواد الكيميائية في الدماغ من اسباب الصداع النصفي لدى البعض، ‏وبخاصة عدم التوازن في مادة السيروتونين التي تساعد على تنظيم الالم في الجهاز العصبي.‏
  • المحفزات الحسية: على غرار التعرض للاضواء الساطعة ووهج الشمس القوي او ‏الروائح القوية من مخفزات الصداع النصفي لدى الكثيرين.
  • تبدل الطقس: لتبدل الاحوال الجوية او التغيير في نسبة الضغط ‏الجوي دور في ظهور نوبات الصداع النصفي كذلك.
  • انخفاض هرمون الاستروجين: ان تغيير نسبة هرمون الاستروجين في الجسم من اسباب ظهور نوبات الصداع. ويلاحظ ان نوبات الصداع النصفي تصيب المرأة بنسبة كبيرة قبل الدورة الشهرية او خلالها او في الحالات التي يكون فيها مستوى الاستروجين منخفضا في الجسم.
  • الضغط والتوتر: الشعور بالضغط والتوتر المتزايد واليومي من اسباب الاصابة بالصداع النصفي.

علاج الصداع النصفي في المنزل

بعض انواع الصداع تستوجب زيارة الطبيب على الفور وبعض الانواع الاخرى يمكن علاجها بطريقة طبيعية في المنزل على غرار الصداع النصفي، فاليك كيفية علاج الصداع النصفي في المنزل.

  1. الخزامى: لعلاج الصداع النصفي بامكانك استنشاق بخار الخزامى او تطبيق زيت الخزامى على مكان الالم ليخفف من حدته.

  2. النظام الغذائي: تساهم بعض الاطعمة في زيادة حدة الصداع النصفي بما في ذلك الالبان والاجبان والشوكولاته وزبدة الفول السوداني والافوكادو والموز والحمضيات. لذا يفضل الابتعاد عن تناولها.

  3. زيت النعناع: يساعد زيت النعناع على السيطرة على تدفق الدم في الجسم، فالام الصداع النصفي تكون بسبب ضعف تدفق الدم، لذا يساعد زيت النعناع على فتح الاوعية التي تشجع على تدفق الدم واغلاقها.

  4. اليانسون: يساهم اليانسون في منع الام الصداع النصفي وعلاجه، لذلك يمكنك شرب كوب من اليانسون يوميا في سبيل ذلك.

  5. بذور الكتان: يمكن لبذور الكتان ان تساعد على تخفيف حدة الم الصداع النصفي بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من اوميغا ٣.

  6. تدليك فروة الرأس: واخيرا، لعلاج الصداع النصفي في المنزل قومي فتدليك فروة رأسك بنفسك!

والان وبعد ان تعرفت على علاج الصداع النصفي في المنزل واسبابه اكتشفي طرق علاج الصداع المستمر!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!