علاج الدوالي: طرق عديدة وفعّالة

علاج الدوالي | علاج دوالي الساقين

الدوالي هي توسّع الأوردة في الجسم وغالباً ما تصيب الساقين والقدمين وذلك لأنّ المشي أو الوقوف لفترة طويلة من الوقت يزيد الضغط على الأوردة في الجزء السفلي من الجسم. وعلى الرغم من أنّ علاج هذه المشكلة هو مجرّد أمر تجميلي للكثيرين إلّا أنّ بعض الأشخاص يلجأون للعلاج للتخلّص من الآلام التي قد تنتج من هذه الدوالي.

كيف تحمين بشرتك من الشعيرات الدموية؟

وتختلف العمليات الجراحية التي تعالج هذه المشكلة ومنها الـ"Stripping" التي تقضي باستئصال الجزء المصاب من الوريد بواسطة مسبار علاجي من خلال ثقب يتم إجراؤه في المنطقة الإربية.‬ ويرى الأطبّاء أنّه من الضروري الالتزام بالراحة بعد العملية لفترة تتراوح ما بين 5 و30 يوماً. كما أنّهم يحذّرون كل من خضع لهذه العملية بالإمتناع عن ممارسة التمارين الرياضية بكافة أنواعها منعاً لتحفيز سريان الدم إلى حين مرور حوالى 6 أسابيع بعد الجراحة. ولكن بالمقابل من المفيد المشي بضع خطوات في اليوم نفسه الذي خضع فيه المريض للإجراء الجراحي.

دوالي الساقين مشكلة شائعة خلال الحمل

أمّا التقنيات الأخرى التي يمكن اتّباعها لعلاج دوالي الساقين والتي تسمح لهم باستعادة لياقتهم البدنية في وقت أقل من الـ" Stripping" فهي موجات الراديو، المواد الكيميائية، أو الليزر. وإذا لم ترغبي باتّباع الطرق التي ذكرناها سابقاً فلا زال أمامك خيار آخر هو العلاج بتقنية الـ"CHIVA" التي تُعنى بتصحيح مجرى تدفّق الدم وربط القسم المصاب من الدوالي الوريدية الرئيسية للتخفيف من الضغط على الأوعية الدموية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!