عبير.عقيقي عبير.عقيقي 01-11-2021

تبحثين عن علاج الحموضة بالاعشاب؟ يقدم لك موقع عائلتي لائحة بأبرز الاعشاب التي تؤخذ بعد الغليان على النار، والنتيجة سريعة ومضمونة للتخلص من حموضة المعدة.

ias

تعدّ الحموضة حالة تنطوي على أكثر من مجرد حالة عرضية من حرقة المعدة. إذ يعاني الأشخاص المصابونبالارتجاع المعدي المريئي أو الحموضة بشكل روتيني من الحركة الصعودية لحمض المعدة في المريء. ومع ذلك، يمكن علاج الحموضة بالاعشاب بعيدًا عن الأدوية.

علاج الحموضة بالاعشاب

فيما يلي لائحة بالأعشاب التي يمكن شربها مثل الشاي وبالتالي تعطي نتيجة سريعة ومضمونة في محاربة الحموضة.

زيت روح النعناع

غالبًا ما يوجد زيت روح النعناع في الحلويات وأوراق الشاي. ومع ذلك، يستخدم النعناع تقليديًا للتخفيف من نزلات البرد، الصداع، عسر الهضم، الغثيان ومشاكل في المعدة، وهذا من ابرز فوائد النعناع.

أظهرت بعض الأبحاث أيضًا تحسنًا في العوارض لدى الأشخاص المصابين بارتجاع المريء أو الحموضة الذين يتناولون زيت روح النعناع. ومع ذلك، من المهم ألا تأخذي أبدًا مضادات الحموضة وزيت روح النعناع في نفس الوقت. هذا يمكن أن يزيد في الواقع من خطر الإصابة بالحموضة المعوية.

جذر الزنجبيل

يستخدم جذر الزنجبيل تاريخيًا لعلاج الغثيان. في الواقع، يوصى باستخدام حلوى الزنجبيل كإجراءات قصيرة الأمد لغثيان الصباح المرتبط بالحمل. تاريخيًا، يستخدم الزنجبيل لعلاج أمراض الجهاز الهضمي الأخرى، بما في ذلك حرقة المعدة. يُعتقد أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

أعشاب أخرى لعلاج الحموضة

تُستخدم حفنة من الأعشاب والنباتات الأخرى تقليديًا لعلاج ارتجاع المريء. ومع ذلك، هناك القليل من الأدلة السريرية لدعم فعاليتها ومن بينها:

وأخيرًا، هناك نصائح ذهبية للوقاية من حموضة المعدة، تعرفي اليها على موقعنا.

الصحة الصحة الشخصية حرقان المعدة

مقالات ذات صلة

تابعينا على