علاج الجرب بطرق طبيعية

علاج الجرب بطرق طبيعية

يُنصح بغسل البياضات والملابس في ماء ساخن جدًا في الغسالة وتجفيفها في مجفّف ساخن أيضًا

الجرب مشكلة مزعجة يتعرّض لها الجلد ويمكن أن تتسبّب بحكّة شديدة ومؤلمة في كثير من الأحيان. العلاجات المنزلية قد تخفّف عنك أعراض الجرب حتى تتمكّني من الحصول على شفاء طبيعي وفعّال. بالإضافة إلى العلاج، فإنه من الضروري اتخاذ خطوات لمنع إعادة العدوى. وهنا نعرض لك بعض العلاجات المنزلية للتخلّص من الجرب وعلاجه.

ننصحك بقراءة: كيف يظهر الجرب على جسمك؟

تبريد المنطقة المصابة: لراحة موقّتة من عدوى الجرب، التي لا تزال في أولها، أي حيث الطفح يقتصر على عدد قليل من المناطق من الجسم والأعراض خفيفة، يُنصح بتبريد الأماكن المصابة من أجل التقليل من الحكّة، لذا يمكنك فركها بواسطة وضع الـ"سبيرتو" على قطنة.

محاولة السيطرة على الحكّة: يمكنك استخدام الألوة فيرا، فلديها خصائص مضادّة للالتهابات والتئام الجروح. طبّقيها على الجلد المصاب حسب الحاجة.

زيت شجرة الشاي: هو فعّال في قتل عث الجرب.إذ يمكن العثور عليه في محلاّت الأغذية الطبيعية وحتى التجميلية. لا تستخدمي زيت شجرة الشاي في الأماكن الحساسة لأنه سيحرق. يمكنك إضافة زيت شجرة الشاي إلى ماء الحمّام الخاص بك، ويمكنك أيضًا تطبيقه مباشرة على الجلد المصاب بواسطة قطنة.

زيت القرنفل: تم اختبار زيت القرنفل في دراسة أسترالية أكدت فعاليته لناحية التخلّص من الجرب. فهو يساعد على محاربة تهيّج البشرة، ويمكنك العثور عليه في محلات الأغذية الصحية. لاستخدام زيت القرنفل، أضيفي ملعقة صغيرة منه إلى نصف كوب من الماء، ودلّكيها على الأماكن المصابة.

إكليل الجبل: يحتوي على خضائص مطهّرة وهو من الزيوت العطرية والمركبات الفعّالة ضدّ أنواع العث والجرب. لاستخدام إكليل الجبل، ضعيه في الماء المغلي ودعيه حتى يبرد. بعدها رطّبي به بشرتك المصابة واتركيه عليها مدة 15 دقيقة.

الوقاية: لتنقذي نفسك ومنزلك من الجرب والعت وتمنعي تكرار العدوى، احرصي على قص الأظافر وتنظيفها، وغسل بياضات للأسرة يوميًا الى حين التخلّص من العت. ويجب غسل البياضات والملابس في ماء ساخن جدًا في الغسالة وتجفيفها في مجفف ساخن أيضًا.

يمكنك أيضًا قراءة: حساسية الجلد هل هي مزمنة؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!