علاج طبيعي مذهل لالتهاب الحلق عند طفلك!

علاج التهاب الحلق عند الاطفال مجرب طبيعي

يعتبر التهاب الحلق عند الاطفال من أزعج المشاكل التي يمكنهم أن يعانوا منها إذ تسبّب ألمًا كبيرًا. في هذه الحالة، قد يكون للطفل مشكلة في بلع الطعام والمشروبات. على الرغم من أن هذه المشكلة لا تعتبر خطيرة ومزمنة إلاّ أن يتوجب عليك البحث عن أفضل طرق لمعالجتها من أجل الحد من الألم الذي يشعر به طفلك. يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أبرز طرق علاج التهاب الحلق عند الاطفال مجرب.

  • جذر عرق السوس : كان يستخدم جذر عرق السوس منذ القدم من أجل علاج مشكلة التهاب الحلق خصوصًا في حال إضافته إلى المياه من أجل الغرغرة به.
  • الدردار الأحمر: يحتوي الدردار الأحمر على مادة شبيهة بالمخاط. لذلك، اخلطي هذه المادة مع المياه واغليها وانتظري قليلًا قبل أن تقدميها لطفلك لشربها!
  • العسل: يمكنك خلط العسل مع الشاي من أجل الحدّ من الألم الذي يعاني منه طفلك. هذا ويفضّل تقديم هذا الكوب من الشاي خلال فترة الليل.
  • المياه المالحة: تعرف المياه المالحة بفعاليتها على علاج مشكلة التهاب الحلق. لذلك، تأكدي من غرغرة الطفل بالمياه المالحة يوميًا من أجل الحدّ من الأعراض التي يعاني منها وقتل البكتيريا الموجودة في الحلق.
  • النعناع: غالبًا ما نتناول النعناع من أجل إنعاش النفس. لكن يمكنك استخدام زيت النعناع من أجل الحد من مشكلة التهاب الحلق إذ يحتوي على مادة المنثول التي تعالج مشكلة السعال أيضًا.

في حال اعتمادك على هذه الطرق ولم يشعر طفلك بأي تحسن، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيصف له الدواء المناسب حسب حالته وطبيعة جسمه.

إقرئي أيضًا: هذه هي أبرز اسباب صداع الاطفال!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!