ما هو علاج التعرق الزائد؟

علاج التعرق الزائد

الوراثة يمكن أن تكون أحد الأسباب للتعرق الزائد بالإضافة إلى العديد من المشاكل الهرمونية والإجهاد والقلق

التعرق هو آلية طبيعية للسيطرة على درجة حرارة الجسم. ومع ذلك، فإن بعض الناس يعانون من مشكلة التعرق الزائد أكثر من الآخرين، وهذه الحالة تسمى فرط التعرق بسبب الإفراط في إفرازات غدد العرق لدى هؤلاء الأشخاص.

ننصحك بقراءة: فوائد التعرّق الصحية!

الوراثة يمكن أن تكون أحد الأسباب للتعرق الزائد، بالإضافة إلى العديد من المشاكل الهرمونية، أو حتّى العدوى، أو الإجهاد والقلق، وغيرها من الأمور... وعلى رغم أن مشكلة التعرق ليست خطيرة، لكنهلا محرجة وتسبب إزعاجًا كبيرًا للشخص المعني، بالإضافة إلى رائحة الجسم.

فإن كنتِ تعانين من هذه المشكلة المزعجة والتي تسبب لك إحراجًا كبيرًا، فهذه العلاجات المنزلية السهلة قد تخلّصك من مشكلتك وتساعدك على معالجة التعرق الزائد.

خل التفاح: هو من أهم العلاجات المنزلية التي تساعدك على التخلص من التعرق الزائد. هذا الخل يوازن مستوى الرقم الهيدروجيني من مناطق الجسم مثل الإبطين أو القدمين بحيث تتكاثر البكتيريا في هذه المناطق. فيمكنك دهن المكان الذي تتعرقين فيه بخل التفاح، قبل النوم. وفي الصباح اغسلي جسمك بالماء وستلاحظين الفرق، أو حتّى يمكنك شرب نصف كوب من الخل على الريق لحلّ هذه المشكلة، إنّما طعمه مزعج بعض الشيء.

صودا الخبز: تمنع إنتاج رائحة كريهة، كما تقتل البكتيريا من الأماكن التي يكثر فيها التعرق. هي تقلل من مستوى الرقم الهيدروجيني من أجزاء الجسم. وهي لا تقلل العرق فحسب، إنما تجعلك تتخلصين من رائحة الجسم أيضًا. يمكنك وضع بودرة الصودا على الأماكن المزعجة مباشرةً.

الليمون: حامض الستريك الموجود في الليمون يقضي على البكتيريا، وهو أيضًا يعمل بمثابة مزيل العرق الطبيعي. استعماله سهل، فكلّ ما عليك فعله هو تقطيع الليمون إلى نصفين، وفرك تحت الإبط مثلاً، وإبقاؤه على جسمك مدّة 20 دقيقة.

زيت جوز الهند: واحدة من استخدامات هذا الزيت المهم هو التخلص من التعرق، بسبب غناه بحمض اللوريك الذي يساعد على القضاء على البكتيريا التي تسبّب رائحة العرق. ضعي قليلاً من زيت جوز الهند على أصابعك وافركي تحت ذراعيك للتخلّص من التعرّق.

الشاي الأسود: غني بحمض التانيك المضادّ للتعرق، وهو يسبب انقباضًا في الغدد العرقية ما يخفّف من التعرّق. هو فعّال جدًا لمشكلة تعرّق الرجلين. فانقعي رجلك بالشاي الأسود مدة 20 دقيقة، وتخلّصي من هذه المشكلة المحرجة.

عصير الطماطم: بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه، عصير الطماطم هو أيضًا الدواء الذي بإمكانه مساعدتك على تقليص المسام والتخلص من البكتيريا. عصير الطماطم هو العلاج الشعبي للتعرق، فكل ما عليك فعله هو دهن عصير الطماطم على الأماكن التي تريدينها يوميا مدة أسبوع، وأنت بنفسك ستلاحظين الفرق في كمية العرق.

يمكنك أيضًا قراءة: مخاطر استخدام مزيلات العرق



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟