علاج البواسير بالاعشاب... ممكن

علاج البواسير بالاعشاب | علاج البواسير الداخلية والخارجية

تظهر مشكلة البواسير من خلال بروز أوردة متورّمة في فتحة الشرج وفي الجزء السفلي من المستقيم وذلك بسبب ضعف عمل الامعاء أو ضغط شديد على هذه الأوردة، كما قد تواجهين هذه الحالة أثناء فترة الحمل أو بسبب البدانة، الاسهال المزمن، أو الامساك المزمن ، بالإضافة إلى أسباب أخرى. وتعتبر البواسير إحدى الحالات الشائعة جداً وقد تكون موجودة داخل المستقيم (البواسير الداخلية) ، أو من الممكن أن تتطوّر تحت الجلد حول فتحة الشرج (البواسير الخارجية) . وعلى الرغم من أنّ العلاجات الطبية عديدة إلّا أنّه من الممكن التخلص من هذه المشكلة وعلاج البواسير بالاعشاب والعلاجات المنزلية الطبيعية ومنها على سبيل المثال:

*زهرة العطاس: إنقعي ملعقتين من زهرة العطاس في لتر من الماء البارد، وبعد ذلك بلّلي قطعة نظيفة من القماش بماء المزيج وضعيها على موضع البواسير مرتين في اليوم.

خلطات لعلاج البواسير أثناء الحمل

*الألوي فيرا: إقطعي أوراق الألوي فيرا السميكة واستخرجي الهلام الذي تحتوي عليه وادهنيه على منطقة البواسير.

*عشبة بندق الساحرة: إنتقعي في المياه الدافئة في حوض استحمام بعد إضافة عشبة بندق الساحرة إليه. واجلسي في الحوض لمدة 20 دقيقة. وبعد ذلك، أضيفي 10 قطرات من زيوت السرو، العرعر، النعناع، البابونج للحصول على نتيجة أفضل.

البواسير... أعراض، فعلاج!

*خل التفاح: بلّلي قطعة من القطن بخل التفاح وضعيها على موضع البواسير؛ قد تشعرين ببعض الحرارة في البداية ولكن سرعان ما ستزول جميع الأعراض المزعجة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!