ما هو علاج البلغم العالق في الحلق الافضل لك؟

علاج البلغم العالق في الحلق المنلزلي والدوائي

المواضيع

  1. كيف تتخلصين من البلغم في الحلق بالطرق المنزلية؟

  2. كيف تتخلصين من البلغم في الحلق بالطرق الدوائية؟

اكتشفي علاج البلغم العالق في الحلق المنزلي والدوائي واختاري الافضل لك منها كثيرون يلجؤون للحلول المنزلية لسهولة توفرها وهي فعالة لكن ان احتجت الصيدلية قريبة

تتساءلين ما هي طريقة التخلص من البلغم؟ وللتخلص من البلغم يمكنك اما اتباع النصائح المنزلية او الدوائية. وادناه سنكشف لك عن كلاهما فتابعينا للتخلص من هذه الافة المزعجة.

كيف تتخلصين من البلغم في الحلق بالطرق المنزلية؟

يتبع أكثرية الناس خيار المعالجة من المنزل للبلغم واليك الفعالة منها:

  • اكثري من شرب السوائل: يعتبر شرب السوائل بكثرة من النصائح الفعالة والشائعة لتوديع البلغم لان الاكثار من السوائل يذيب البلغم وبالأخص السوائل الدافئة منها التي تنظف الصدر والانف منه ما يخلصك من الاحتقان ويعزز شعورك بالراحة اما السوائل التي يمكن اللجوء اليها:
  1. الشاي الاخضر للاستفاد ايضا من فوائده الشتى

  2. الشاي الأسود الخالي من الكافيين

  3. مرق الدجاج

  4. عصير التفاح الدافئ

  5. المياه

  • استخدمي المباخر: ان المعهد الوطني للقلب والرئة والدم ينصح باللجوء الى أجهزة الترطيب بالرذاذ البارد او المباخر للحفاظ على رطوبة الهواء ما يخفف من سماكة البلغم ويقلل الاحتقان والحكة. ان كنت تعانين من صعوبة في النوم خلال الليل، استخدمي أجهزة ترطيب الجو اثناء الليل واغلقي الأبواب مع النوافذ للاستفادة بشكل كامل ولكن لا تنسي تنظيف هذه الأجهزة بطريقة دورية من اجل التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تؤدي الى العدوى مع تفاقم اعراضك للاسوا. استنشقي البخار ما دام الامر يريحك واشربي كاسا من المياه للتخلص من الجفاف. اما الطرق الأخرى التي تزيد رطوبة الهواء فهي:
  1. الحمام الداف

  2. استنشاق البخار

  • اعتمدي على محلول المل والماء: حضري مضمضة المياه والملح من خلال إضافة ملعقة ملح صغيرة الى كوب ماء دافء مع التحريك حتى ذوبان الملح. مضمضي بعد ذلك باستعمال المحلول هذا واسمحي له بالوصول الى الحلق بطريقة لحظية. كرري المضمضة مرات عديدة في يومك عندما تحتاجين الى ذلك للتخلص من المخاط والبلغم في نهاية الحلق وتخفيف الاعراض المصاحبة للحالة.

كيف تتخلصين من البلغم في الحلق بالطرق الدوائية؟

هناك بعض الحالات التي تحتاج اللجوء الى الادوية مع وصفة او بدونها فالتدابير المنزلية لا تكون دائما فعالة وان لم تفلح الادوية التي لا تحتاج الى وصفة من الأفضل استشارة الطبيبة. اما الادوية الفعالة للتلخلص من البلغم فهي:

  • ادوية التدليك الصدري: تستعمل هذه بشكل موضعي من خلال دهنها على الصدر في كل ليلة الى ان تزول الاعراض لانها محتوية على مكونات تزيل الاحتقان. لا تنسي قراءة الارشادات على العبوة واتباعها.
  • مزيلات الاحتقان: منها الفموية والانفية وكلاهما لا يحتاج الى وصفة من الطبيب وهي فعالة في تقليل البلغم في المجرى التنفسي والرئتين ومنها اوكسي ميتازولين. لا تفرطي باستخدام مزيلات الاحتقان لتجنب الاثار الجانبية. اسالي الصيدلانية عن طريقة الاستعمال المثالية من ناحية الجرعة والمدة.

ادوية أخرى

يمكنك اللجوء الى الادوية التالية أيضا:

  • مضادات الهستامين
  • المقشعات
  • مذيبات البلغم
  • المضادات الحيوية

وأخيرا وبعد ان عرفناك على علاج البلغم العالق في الحلق تابعينا في اسباب فقدان حاسة الشم والعلاج!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!