ما هي طرق علاج الام الاسنان للحامل؟

علاج الام الاسنان للحامل

هل تعانين من ألم في أسنانك ولا تعلمين كيفية علاج هذه المشكلة؟ غالبًا ما تكون النساء عرضة لتورّم اللثة والتهابها خلال فترة الحمل بسبب تغيّر نسبة الهرمونات في الجسم والضغط الذي تعاني منه. لكن لا يجب أن تقلقي حيال ذلك إذ تتعدّد كثيرًا الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل علاج ألم الأسنان عند الحامل.

بدايةً، عليك أن تتأكدي جيدًّا من الطريقة التي تستخدمينها إذ يوجد البعض منها التي يمكنها أن تؤثر بشكلٍ سلبي على طريقة سير عملية الحمل. لذلك، تأكدي دائمًا من استخدام الطرق الآمنة والتي لن تسبّب أي ضرر على نمو الجنين ومن بينها:

  • مضغ قرنفل: تعتبر هذه الوسيلة فعالة جدًّا إذ تفرز بعض الزيوت التي تقلل من هذا الألم الذي تشعرين به بشكلٍ كبير.

  • الغرغرة بالمياه الدافئة: استخدمت هذه الوسيلة منذ القدم ولا تزال من بين أكثر الطرق التي تعتمد عليها النساء إذ تمنع هذه الوسيلة من انتشار العدوى في الفم. كما تخفّف كثيرًا من الألم.

في حال لم تشعري بأي تحسّن بعد الإعتماد على أيٍّ من هاتين الطريقتين ننصحك باستشارة طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن قبل تفاقم الوضع. في هذه الحالة، قد يطلب منك الطبيب استخدام بعض الكريمات التي تعالج مشكلة ألم الأسنان خلال الحمل. هذا وعليك أن تعلمي السبب الرئيسي الكامن وراء هذه المشكلة من أجل التمكّن من معرفة الطرق الأنسب لعلاج الألم. لكن تأكدي من عدم استخدام أي دواء من دون استشارة الطبيب إذ قد يؤثر على صحتك وعلى طريقة سير الحمل.

إقرئي أيضًا: كيف تنام الحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟