خطوات بسيطة تقضي على إلتهاباتك!

طرق علاج التهاب الجسم | خطوات التخلص من الالتهابات

عندما يتعلق الأمر بالأوجاع والآلام فبإمكانك إلقاء اللوم في معظم الأحيان على الإلتهابات. وعند الإصابة بالإلتهابات المزمنة قد تتعدّى الحالة الآلام لتعمل أيضاً على تسريع الشيخوخة، تحفيز زيادة الوزن، أمراض القلب، وحتّى السرطان. إذاً ما الذي يتوجّب عليك القيام به، إلى جانب العلاجات الطبية، عند الإصابة بالالتهابات المزمنة؟

خطوات بسيطة تقضي على إلتهاباتك!

أدخلي البروتين إلى كافّة وجباتك: غالباً ما نتناول البروتين بشكل مكثّف خلال وجبة العشاء ولكنّ تناول هذا النوع من المغذيات على مدار اليوم (الفطور والغداء والعشاء، والوجبات الخفيفة)، يساعد الكبد على إزالة السموم والمواد الكيميائية التي قد تصل إلى مجرى الدم.

3 طرق للتخلص من الالتهابات ومضاعفاتها

خطوات بسيطة تقضي على إلتهاباتك!

إشربي الشاي الأخضر: يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة و تساعد الجسم في التخلّص من سمومه.

خطوات بسيطة تقضي على إلتهاباتك!

لا تطهي الأطعمة على درجة حرارة مرتفعة: عند طهي اللحوم سواء كان لحم البقر، الأسماك أو الدواجن على درجات حرارة مرتفعة جدّاً، تتشكّل مواد كيميائية تعرف باسم "heterocyclic amines" و" polycyclic aromatic hydrocarbons" وتتسبّب بالإلتهابات إضافة إلى اعتقاد الخبراء أنّها تزيد من احتمال الإصابة بالسرطان. لذلك عند طهي الأطعمة على مصدر حرارة مباشر كعملية الشواء مثلاً، حاولي إبقاء الحرارة ما دون 150 درجة مؤية.

عالجي إلتهاباتك بنظامك الغذائي!

خطوات بسيطة تقضي على إلتهاباتك!

قومي بتصفية المياه التي تشربينها: يعدّ شرب كميات كبيرة من المياه خطوة مهمّة لتأمين عملية التمثيل الغذائي السليمة. ومع ذلك، من الممكن أن يحتوي ماء الصنبور في بعض الأحيان على المواد الكيميائية التي تسبّب الإلتهابات لذا فقد يكون من المفيد تصفية المياه بفلتر خاص قبل استخدامها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!