علاجات طبيعية للتخلص من خراج الاسنان

علاج خراج الاسنان | علاج خراج اللثة

خراج الأسنان هو جيب من القيح يظهر بالقرب من السن أو على اللثة نتيجة الإصابة بعدوى بكتيرية، وعادة ما تحدث بسبب تسوّس الأسنان غير المعالجة، إصابة ما، أو عمل سابق في الأسنان. وسيعالج الأطباء خراج الأسنان من خلال تصغير حجمه والتخلّص من العدوى، وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ ترك الخرّاج من دون علاج قد يؤدّي إلى مضاعفات خطيرة قد تهدّد الحياة في بعض الأحيان. وإذا كنت ترغبين بالتخفيف من حدة الألم الناتج من الخراج والتخلص منه من دون زيارة الطبيب، فإليك في ما يلي بعض العلاجات الطبيعية التي تمّ استخدامها لسنوات عديدة:

*الثوم: يتمتّع الثوم بخصائص تقضي على البكتيريا، وعصير الثوم يساعد في القضاء على العدوى. إذا كنت تعانين من ألم أسنان ناتج من خراج، فإليك طريقة العلاج: إسحقي حبة من الثوم واضغطي عليها لاستخراج عصيرها أو السائل التي تحتوي عليه، وضعي هذا الأخير على المنطقة المصابة.

إلى أي مشكلة يشير نزيف اللثة؟

*غسل الفم بالزيت: كل ما تحتاجين إليه هو زيت جوز الهند! مضمضي فمك بقدر ملعقة من زيت جوز الهند لمدة 30 ثانيه من دون أن تبتلعي الزيت، وبعدها اغسلي فمك جيّداً.

*محلول الملح: اخلطي كمية صغيرة من الملح في الماء الدافئ واستخدمي المحلول للمضمضة. قد تشعرين بالقليل من الألم في البداية ولكن بعد عدة مرات من الإستخدام ستتخلّصين من الألم والخراج.

إغسلي فمك بالزيت!

*خل التفاح: ضعي مقدار ملعقة طعام من خل التفاح في فمك لبضع دقائق من دون ابتلاعها، وبعد ذلك إبصقيها. سيساعدك هذا الإجراء على تطهير المنطقة المصابة وخفض التورّم الذي قد ينتج من الخراج.

*زيت الأوريغانو: أثبتت الدراسات أنّ لزيت الأوريغانو خصائص مضادة للبكتيريا، الفطريات، الأكسدة، والفيروسات، ما يجعله علاجاً فعّالاً لمشاكل الأسنان واللثة. إغسلي فمك يومياً لبضع دقائق بهذا الزيت!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!