علاجات طبيعية لجفاف القدمين أثناء الحمل

علاج جفاف القدمين للحامل

من المحتمل أن تكون بشرتكِ أثناء الحمل أكثر عرضةً للجفاف من أي وقتٍ مضى، ومرد ذلك إلى كمية السوائل الكبيرة التي يحتاج إليها جنينكِ ويستمدّها منكِ لينمو ويستمرّ. وقد يكون تمييه الجسم بشكلٍ عام وترطيب القدمين بشكلٍ خاص مسألةً صعبةً إلى حدٍّ ما ولكنّها ليست مستحيلة. وفي ما يلي بعض العلاجات الطبيعية التالية لجفاف القدمين:

8 خطوات لزيادة معدل استهلاك الحامل للمياه

* رطّبي قدميكِ بواسطة منتجات مصنوعة من خلاصة الشوفان وارتدي من بعدها جوارب قطنيّة تحفظ الرّطوبة.

* تلافي غسل قدميكِ بأنواع الصابون المعطّرة التي تسحب الرّطوبة من البشرة واستبدليها بأنواع مضادة للبكتريا تمنع عن قدميكِ الالتهابات التي يمكن أن تتأتى عن تشققهما.

* انقعي قدميكِ في عصير الليمون الحامض لمدة لا تقل عن العشر دقائق وذلك من أجل تنعيمهما والحؤول دون تشققهما وجفافهما. والمستحسن أن تقومي بهذا العلاج لقدميكِ مرّةً في الأسبوع.

* احرصي على ألا يتجاوز حمامكِ الربع ساعة من الوقت. وقبل أن تستحمي، أضيفي إلى الحوض بضع قطرات من أحد الزيوت المعروفة بقدرتها على تقشير الجلد الميت وتنعيم الأقدام الجافة، على غرار زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت بذور العنب.

* بعد أن تغسلي قدميكِ، استعملي حجر خفان لتقشير الجلد الميت عنهما. ثم، افركيهما بالفازلين ودلّكيهما جيّداً. وبعد أن تتشرب البشرة الكريم، ضعي في قدميكِ أكياساً بلاستيكية واربطيها جيداً حول رجليك ولا تزيليها عنهما إلا بعد ساعة من الوقت. إشارة إلى أنّ هذه الطريقة فاعلة جداً في علاج جفاف القدمين خلال فصل الشتاء.

* لا تترددي بوضع كريم واقي الشمس بدرجة 15 SPF على قدميكِ قبل الخروج من المنزل. فهذه وسيلتكِ الأفضل للوقاية من الجفاف.

5 طرق للعناية بالقدمين أثناء الحمل



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟