عصير البنجر... غنى للصحة في رمضان!

فوائد عصير البنجر على الصحة

يحتاج الصائم بعد يوم طويل من الامتناع عن شرب الماء إلى تزويد جسمه بكمية وافية من السوائل عند الإفطار وذلك لتجنّب الجفاف وللحصول على المغذيات التي خسرها خلال فترة الإمساك. إذاً أيّ عصائر ستختارين لمائدة إفطار الليلة؟ نحن ننصحك بتقديم عصير البنجر لعائلتك نظراً لفوائده الصحية العديدة والتي سنقدّمها في ما يلي:

* يزوّد عصير البنجر الجسم بالطاقة: بعد صيام دام لساعات كل ما تحتاجين إليه هو الطاقة! أظهرت الأبحاث أنّ الطاقة التي يعطيها عصير البنجر للجسم هي بفضل قدرته على تعزيز عملية تدفّق الدم. كما تبيّن أنّ هذا العصير يساعد الجسم على الاستجابة بشكل أفضل للتمارين الرياضية من خلال تحقيق التوازن بين استخدام الأكسجين وزيادة القدرة على التحمل.

وصفة شراب التوت

* عصير البنجر يعزّز صحة الشرايين والأوعية الدموية: عصير البنجر هو أحد أهمّ المصادر الغذائية غنًى بمضادات الأكسدة والنترات. ويساهم هذا الأخير بتحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الدماغ، القلب، والعضلات. كما يقوم عنصر النترات الطبيعي بزيادة جزيء أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية ما يساعد على فتح الأوعية، ويسمح لمزيد من تدفق الأكسجين فضلا عن خفضه لضغط الدم.

وصفة كوكتيل الفواكه بالفيديو

* يحتوي عصير البنجر على الحديد ما يجعله مهمّاً للأشخاص الذين يعانون من مشكلة فقر الدم. كما أنّه يساهم في امتصاص الحديد في الأطعمة ما يزيد من عدد خلايا الدم ويحسّن الدورة الدموية والقدرة على نقل الأكسيجين.

* يزيل عصير البنجر سموم الكبد وينقّي الدم، كما أنّه علاج لأمراض الجهاز الهضمي.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟