عدسات لاصقة تعيد النظر

عدسات لاصقة تعيد النظر

تكلفة هذه العدسة اللاصقة تبلغ 6 آلاف دولار أميركي للعدسة الواحدة

في تطوّرٍ لافت لطب العيون، أُجريت عملية جراحية، هي الأولى من نوعها، لامرأة كانت تعاني من إعتامٍ في عدسة العين بالإضافة إلى قصر النظر، وقد تمت زراعة عدسات لاصقة أعادت لها النظر من جديد.

ننصحك بقراءة: ما هي أضرار احتكاك أدوية العين بالعدسات اللاصقة؟

نعم، هذا الإنجاز الطبي الكبير الذي حُقق في العاصمة البريطانية لندن، سيعطي أملاً كبيرًا للمكفوفين بأن يستطيعوا في يوم من الأيام أن يستعيدوا بصرهم وأن لا يمنعهم أي شيء من أن يروا مثلهم مثل بقية الناس.

وفي التفاصيل، فإنّ الأطباء في عيادة العيون "كليرمونت" في لندن، تمكّنوا من زرع أوّل عدسة لاصقة تعيد النظر، من خلال إجراء عملية جراحية سهلة، على حدّ قولهم، داخل العين، لا يجوز أبدًا استبدالها. وأوضح الأطباء أنّهم استخدموا أخاديد دائرية تساعد على توفير رؤية واضحة ودقيقة للمريض.

أمّا تكلفة هذه العدسة اللاصقة فتبلغ 3900 جنيهًا للواحدة، أي ما يُقارب 6 آلاف دولار أميركي. ويؤكد الأطباء أنّ عملية زرع العدسات اللاصقة هذه، ستعيد الرؤية لمن يعاني من قصورٍ في النظر على المدى القريب والبعيد.

من ناحيتها، كشفت المريضة سوزان رايت (57 عامًا) التي أُخضعت لهذه العملية الجراحية أنّ نظرها تحسّن في شكلٍ جذري وأصبحت ترى بشكل أوضح وتستطيع أن تميّز الألوان.

هذا وأكّد الأطباء أنّ التجارب أظهرت أنّ 81% من مستخدمي العدسات لمسوا تحسّنًا في الرؤية وصل إلى 20/20 بعد الجراحة.

يمكنك أيضًا قراءة: أفضل 7 اطعمة مفيدة للعيون



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!