ما هي أضرار احتكاك أدوية العين بالعدسات اللاصقة؟

عدسات لاصقة مع ادوية العين

بعد أن يشخّص الطبيب إصابة نظرك بأي نوع من المشاكل التي تستدعي تصحيح النظر، فقد يكون خيارك استخدام العدسات اللاصقة بدلاً من النظارات، ولكن ماذا تعرفين عن هذه العدسات؟ العدسات اللاصقة هي نوع من "الأجهزة الطبية" التي يتمّ وضعها مباشرة على قرنية العين لتصحيح النظر. ويتوفر العديد من أنواع العدسات اللاصقة ليتناسب كلّ نوع منها مع حالة نظرك التي شخّصها الطبيب وهي إمّا ليّنة أو صلبة. وللحفاظ على صحة عينيك لا يقتصر واجبك على وضع العدسات بل يتطلّب الأمر أيضاً معرفة كيفية استخدامها واتّباع بعض النصائح التي تساعدك على حماية نظرك والتي سنزوّدك بها.

إحمي عينيك من خطر العدسات اللاصقة

ومن النصائح التي لا بدّ من تقديمها لك هي عدم وضع العدسات اللاصقة اللّينة عند استخدام أدوية أو قطرات العيون، وذلك منعاً لترسّب الدواء المستخدم على العدسات ما يؤدّي إلى بقائه لفترة أطول من الفترة اللازمة على العين وبالتالي إلحاق الضرر بها بدلاً من المساهمة في شفائها. هذا بالإضافة إلى أنّ الدواء قد يتسبّب بتلف مادة العدسة ما يستدعي تبديلها سريعاً.

أي عدسات لاصقة هي الأفضل؟

ولا تقتصر أضرار أدوية العيون على كل من يضع العدسات اللّينة فحسب، إذ يحذّر الأطباء من إستعمال مراهم العيون خلال الفترة التي ترتدين فيها العدسات اللاصقة اللّينة والصلبة على حدّ سواء، وذلك لأنّ المرهم يتسبّب في تلطّخ عدساتك. نظرك يتطلّب عناية خاصة لذا لا تهملي أي نصيحة قد يزوّدك بها طبيبك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!