افضل 7 اطعمة مفيدة للعيون

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في عيونهم، فالبعض لديه مشكلة في عدسة العين، والبعض الآخر في الضمور البقعي، بالإضافة إلى احمرار العين الدائم، وحساسية العيون، وغيرها من الأمراض والمشاكل التي تضرّ بصحة العيون.

اطعمة مفيدة للعيون

حماية العينين تبدأ بتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الأوميغا 3، وفيتامين C وE، والزنك، ومضادّات الأكسدة

ماذا لو كان الحلّ بسيطًا وفي أطعمة صحية وطبيعية من مطبخك؟ فبعض الأطعمة الصحية تستحقّ أن تضيفيها إلى نظامك الغذائي، ويمكنها أن تلعب دورًا مهمًّا في صحة عينيك. فحماية العينين تبدأ بالأطعمة الصحية التي غالبًا ما تحتوي على الأحماض الدهنية من الأوميغا 3، وفيتامين C، وفيتامين E، والزنك ومضادات الأكسدة.

ننصحك بقراءة: كيف تتخلّصين من مشاكل العيون؟

إليكِ أفضل 7 أطعمة للحصول على عيون صحية والتمتّع بنظر جيد:

1-الجزر: يتصدّر هذه القائمة، فهو من أفضل الأطعمة لصحة العينين. الجزر مصدر ممتاز لفيتامين أ، الذي يعزّز صحة العين بشكل عام. ففيتامين أ ضروري لسطح العين والجفون وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية خلايا العين من الضرر.

2- السلمون: هو مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعتبر ضرورية لصحة العين. تناول سمك السلمون يقلّل بانتظام من خطر الضمور البقعي بنسبة 38٪ ويساعد على علاج مرض جفاف العين. هذا بالإضافة إلى أنّ السلمون هو أيضًا واحد من أفضل مصادر فيتامين د، الذي يساعد على تحسين صحة العين، والقلب والأوعية الدموية.

3- الخضار الورقية: السبانخ، والسلق، والملفوف، وغيرها من الخضار الورقية الداكنة غنيّة بالمواد المضادّة للأكسدة والتي تمتصّ الضوء الأزرق الذي يشكّل خطورة كبيرة على شبكة العين. بالإضافة إلى أنّها يمكن أن تساعد على تحسين البصر وخفض مخاطر الإصابة بأمراض العين المزمنة، مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر.

4- الذرة: غنية بمضادّات الأكسدة القوية الجيّدة لصحة العينين. وتقلّل الذرة أيضًا من مخاطر إعتام عدسة العين وتساعد على منع فقدان الصبغة الصفراء في العين.

5- زيت الزيتون: السبب الرئيسي لكون زيت الزيتون مفيد لعينيك هو أنه يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على صحة عينيك.

6- الطماطم: هي مصدر ممتاز من الكاروتينات، بما في ذلك الليكوبين، وهو مركب مضاد للأكسدة والذي يساعد على حماية شبكة العين وغيرها من مناطق العين من الضرر الناجم عن الضوء. كما تحتوي الطماطم على فيتامين C، الذي يساعد على حماية العينين وتحسين الرؤية.

7- البطاطا الحلوة: تساعد على إبقاء عينيك صحية. فهي تمامًا مثل الجزر تحتوي على البيتا كاروتين، وفيتامين A، وفيتامينC والألياف والمنجنيز والبوتاسيوم، وهي كلّها جيّدة لصحة العين.

يمكنك أيضًا قراءة: حاربي تجاعيد العيون



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!