عالجي إلتهاباتك بنظامك الغذائي!

علاج التهاب في الجسم | طرق للتخلص من الالتهابات في الجسم

أمراض القلب، السكري، تهيّج الجلد، والآلام، قد تكون جميعها ناتجة من التهابات في الجسم خارجة عن السيطرة. في حين أنّ التوتر، وعدم ممارسة الرياضة والوراثة يمكن أن تكون من العوامل المسببة لالتهابات مزمنة، إلّا أنّ نظاماً غذائياً يعتمد على السكريات والمواد الغذائية المصنّعة قد يؤدّي أيضاً إلى النتيجة نفسها. لذا من الضروري إستبدال الأطعمة التي قد تكون هي المسببة لأمراضك بأطعمة أخرى لا تختلف بالمذاق ولكنّها تختلف بتأثيرها على صحتك.

عالجي إلتهاباتك بنظامك الغذائي!

إستبدلي رقائق الحبوب بالجوز والتوت: على الرغم من أنّ رقائق الحبوب تعدّ من الخيارات الجيدة عند إعداد وجبة الفطور إلّا أنّها غنية جدّاً بالكربوهيدرات ما قد يؤدّي إلى إلتهابات في الجسم ناجمة عن ارتفاع معدّلات السكر في الدم. إذا رغبت ببدء يومك بتناول طعام بمذاق حلو فمن المفضّل أن تختاري الجوز الغني بالدهون الصحية التي تحارب الإلتهابات والتوت الغني بالسكر الطبيعي.

أي نوع "كورن فليكس" أختار لصحتي؟

عالجي إلتهاباتك بنظامك الغذائي!

إستبدلي السكر بالقرفة لتحلية قهوتك: حان الوقت للتخلّص من السكر الذي تضيفينه إلى قهوتك في الصباح واستبداله بالقرفة! إنّ هذا الأخير سيزوّد مشروبك بالمذاق الحلو الذي ترغبين بالاستمتاع به إضافةً إلى كونه أحد أهمّ الأغذية لمحاربة الإلتهابات. ويرى الخبراء أنّ نصف ملعقة صغيرة من القرفة كفيلة بتزويد جسمك بفوائده.

عالجي إلتهاباتك بنظامك الغذائي!

إستبدلي البروتينات الحيوانية بالنباتية: يتناول العديد من الأشخاص اللحوم الحمراء، الدجاج، والأسماك عند وجبة الغداء، ولكن إذا كنت ترغبين بمحاربة الإلتهابات فعليك إستبدال هذه الأطعمة بالبقوليات الغنية بالبروتينات النباتية والتي تساهم في تقليل مستويات السكر المسببة للالتهاب في الدم.

وللشاي الاخضر اضرار أيضاً..

عالجي إلتهاباتك بنظامك الغذائي!

إستبدلي صلصات السلطات الدسمة بزيت الزيتون: غالباً ما تكون الصلصات الجاهزة التي نقوم بإضافتها إلى السلطات غنية بالسكر والدهون، لذا ننصحك باستبدالها بالقليل من زيت الزيتون الغني بمادة "البوليفينول" المضادة للالتهابات.

ها قد لاحظت أنّ تعديلات بسيطة على نظامك الغذائي قد تحميك من الالتهابات التي قد ينجم عنها العديد من الأمراض، لذا لا تتأخّري باتّخاذ القرار الصائب عند اختيار وجباتك.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!