عادات صحية اتضح بأنها غير صحية!

عادات صحية اتضح بأنها غير صحية

لا شك بأنّك تتبعين العادات الصحية على غير هدى لمجرّد أنها "صحية. لكن، ماذا لو قلنا لكِ إنّ بعض هذه العادات غير صحي بالقدر الذي تتصوّرينه والإفراط فيه قد يحوّلها من "صحية" إلى "غير صحية" مع مضاعفات وآثار جانبية ليست في الحسبان. دعينا نتعرّف فيما يلي على الأبرز بين هذه العادات:

الاعتماد الكليّ على الأطعمة قليلة الدهون

من الأفضل عدم التحوّل إلى نظام غذائي مبني على المصادر الغذائية غير الدهنية وحسب، كونها لا تمدّ الجسم بالطاقة وتخلو من البروتين الضروري لتحفيز عملية الاستقلاب.

شرب الماء

من المفترض بكل إنسان راشد أن يشرب 8 أكواب من المياه يومياً. ولكنّ استهلاك المياه "المكررة" بهذا القدر، يؤثر سلباً في الكليتين ويُخفّف معدل الأملاح في الدم.

العادات الصباحية

يُفيد الخبراء بأنّ ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر تؤثر سلباً في الجهاز المناعي وتجعله أكثر عرضةً للالتهابات الجرثوميّة والفيروسية، والأفضل استبداله بالمشي السريع خلال المساء.

الاعتماد التام على المكملات الغذائية

من غير الصحي الاعتماد بشكلٍ تام على المكمّلات من أجل الحصول على العناصر الغذائية الأساسية لاسيما تلك التي يمكن الحصول عليها بمجرّد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

حمية العصائر

إن ترغبين في خسارة الوزن، لا تلجأي إلى حمية العصائر الفارغة من العناصر الغذائية ولو بدت لكِ صحيّة، واستبدليها باتباع نظام غذائي متوزان والمواظبة على التمارين الرياضية.

الاستحمام يومياً

صحيح أنّ الحمام مهم جداً للصحة والنظافة الشخصية ولكنّ المواظبة عليه في شكل يومي أو حتى مرتين في اليوم يُزيل الزيوت الطبيعية من البشرة ويجعلها أكثر عرضة للجفاف والتشقّق.

تجنّب الشمس

عدم التعرّض لأشعة الشمس في شكلٍ كافٍ يزيد خطر الإصابة بنقص الفيتامين د. ولهذا، ننصحكِ بالتعرّض لأشعة الشمس بشكل مستمر. وإن كنتِ تخشين على نفسك من مساوئها، تجنّبيها في أوقات الذروة وتجنبيها لفترات طويلة جداً من دون وقاية.

اقرأي أيضاً: 8 أطعمة يُعتقد خطأ أنها صحية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!