عادات سيّئة تؤذي عينيك إكتشفيها!

العين

تقلق المرأة دائمًا إزاء تبنّيها لعادات غذائية سيّئة لكنّ ما لا تدركينه وتتجاهلينه دائمًا عزيزتي هي الأخطاء اليومية التي ترتكبينها بحقّ عينيك والتي تؤذي كثيرًا بصرك على المدى المنظور. تعرّفي معنا على هذه العادات فيما يلي:

القراءة أو الكتابة في ضوء خافت: إذا شعرت برغبة بالقراءة أو الكتابة قبل الخلود إلى النوم لا بدّ لك أن تتركي الغرفة مضاءة لكي لا تجهدي بصرك الذي سيخفّ ويضعف مع الوقت.

عدم ارتداء النظارات: إذا كان نمط حياتك يتطلّب منك التركيز كثيرًا على جهاز الكمبيوتر أو المحمول، فمن المستحسن ارتداء النظارات لإراحة نظرك وعضلات عينك لتلافي ضعف البصر الذي قد يحدث على المدى البعيد.

كما عليك ارتداء النظارات الشمسية بصفة دائمة لدى خروجك من المنزل وتعرّضك لأشعة الشمس بحيث أنّ الأشعة ما فوق البنفسجية والطاقة المرئية العالية تدمّر شبكة العين وقد تؤدّي إلى سرطان العين والماء الزرقاء.

نقص النوم: عندما لا تنامين بشكل جيّد تحتقن عيناك بالدم وتبدأ الهالات السوداء حولها بالظهور وستشعرين بوخزٍ فيها ولا ترين بوضوح. لذا نامي بمعدل 7 ساعات يوميًا من أجل المحافظة على صحة عينيك.

النظام الغذائي السيّء: تحتاج عيناك للفيتامينات والأحماض الدهنية وللمعادن لتبقى سليمة، لذا أكثري من تناول الأسماك والفاكهة والخضار لأنها غنية بفيتامينات A و C و E و الأوميغا 3 والزنك الضرورية لصحة العين.

عدم شرب الماء: عليك شرب 8 أكواب من الماء يومياً لأن الماء تساعد العين على البقاء رطبة وعلى إفراز الدمع وأنّ جفاف الجسم من الماء يسبب احمرار العين ونشافها.

الإستهتار بمساحيق التجميل: إنّ شراء مساحيق تجميل رخيصة قد يوفر عليك بعض المال غير أنّه يلحق الضرر بعينيك لذا انتقي مستحضرات التجميل الخاصة بالعين كالمسكارا وخافي العيوب وكريمات العين وغيرها بعناية فائقة ولا تتركيها لمدة تتجاوز الثلاثة أشهر لأنها سوف تصبح بيئة حاضنة للبكتيريا. ما هي فوائد كريم العين؟

عدم القيام بفحص البصر بشكل دوريّ: إنّ فحص البصر من أهم الخطوات الواقية له ففي حال بدء حدوث الضعف او اي خلل في شبكة العين يصف لك الطبيب قطرة أو دواء مناسب للحدّ من المشكلة قبل أن تتفاقم وتصبح أخطر من ما تتوقعين.

مشاهدة التلفاز: إنّ مشاهدة التلفاز لساعات كثيرة في اليوم يؤدي إلى إضعاف شبكة العين لشدة التركيز وعدم إراحة البصر، وينطبق هذا الأمر على الإستخدام الدائم للجوّال والتلفون الذكيّ لذا خفّفي من هذه العادات لتفادي المشكلات التي قد تحدق ببصرك. إقرأي أيضًا: عند مشاهدة التلفاز...



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!