عادات تسبب حساسية الأسنان

عادات تسبب حساسية الأسنان

هل تشعرين بألم الاسنان عند تناول بعض الأطعمة أو عند تنظيفهم بالفرشاة؟ أنت تعانين إذاً من حساسية الأسنان التي تسبّبها عادات وعوامل عدّة. إكتشفيها في هذا المقال:

  • الأطعمة والمشروبات الحمضية: أظهرت الدراسات أنّ تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية يؤدّي إلى حساسية الأسنان. فالأطعمة الحمضية تخفف نسبة مينا الأسنان ما يؤثر سلباً على صحة اللثّة. لذا ننصح بالإبتعاد عن هذه الاطعمة قدر الإمكان للحفاظ على صحة الاسنان.

للمزيد: طرق طبيعية لعلاج حساسية الاسنان

  • فرك الأسنان بقوة أثناء تنظيفهم بالفرشاة: هل كنت تعلمين أن فرك الأسنان بقوّة عند تنظيفهم بالفرشاة يؤدّي إلى تقلّص الطبقات التي تحمي الأسنان؟ وبالتالي تصبحين أكثر عرضة لحساسية الاسنان. لذلك ننصح باستخدام فرشاة أسنان ناعمة للأسنان الحسّاسة وتجنّب الفرك بقوّة.

  • أمراض اللثّة: قد تكون حساسية الأسنان من أعراض إلتهاب اللثّة لفترة طويلة. ونشير إلى أن إلتهاب الاسنان لفترة طويلة يسبّب تقلص اللثة وتدهور العظام التي تدعم الأسنان. ننصح إذاً بعدم إهمال هذه الحالة إذ إنّها تؤدّي إلى فقدان الأسنان.

  • جير الأسنان أو طبقة القلح (البلاك): إنّ إهمال نظافة الأسنان قد يؤدّي إلى تدهور صحتهم وتراكم الـ"بلاك" الذي يؤثّر سلباً على مينا الأسنان ويزيد من حساسيتها. ومن هنا، يجب تنظيف الاسنان بانتظام لتجنّب هذه المشكلة.

  • التقدّم في السن: تزداد حساسية الأسنان مع التقدّم في العمر، خصوصاً إذا لم تتم المحافظة على صحة الاسنان. لذلك ننصح بالإهتمام جيّداً بصحة الأسنان لتجنّب تفاقم المشاكل مع العمر.

للمزيد: هل تعانين من حساسية الأسنان؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!