طفح جلدي قد يكشف لكِ جنس الجنين!

طفح جلدي يكشف جنس الجنين

في حين أنّ العلم يرفض الإستناد الى أي تفسير أو تحليل خارجي، ويحصر طريقة معرفة جنس الجنين بالصور الما فوق الصوتية أو فحص المياه الجارية، كثرت الأقاويل والخرافات عن طرق تقليديّة لتحديد جنس الجنين... ولكن ما لا تعلمينه في هذا الخصوص هو أنّ أمراً بسيطاً مثل طفحٍ جلدي بإمكانه أن يكشف أيضاً عن جنس جنينكِ قبل الصور الصوتيّة!

إنّه الـ PUPPP، ألا وهو الطفح الجلدي الأكثر شيوعاً خلال فترة الحمل والمعروف بإسم "حكاك الحمل". وفي حين أن إجمالاً ما يظهر حوالى الأسبوع الـ35 من الحمل، إلّا أنه تمّ تسجيل العديد من حالاته في مختلف المراحل، وحتّى المبكرة منها.

للمزيد: طرق تقليدية لمعرفة جنس الجنين!

فكيف تعرفين أنّكِ تعانين منه؟ إنّ هذا الطفح يظهر في شكل بقع صغيرة حمراء اللون تشبه الأكزيما، تبدأ من منطق البطن وقد تمتدّ إلى الذراعين، المؤخّرة والفخذين خصوصاً في مواضع علامات التمدّد، وإجمالاً ما تكون مصطحبة بحكاك شديد لا تخفّ حدّته حتى بعد إنقضاء أسبوع.

وعلى رغم إمتداد هذا الطفح في شكل واسع، إلّا أنّه لا يطاول على الإطلاق منطقة السرّة، ولا يؤثّر بأي شكل على صحة كلٍّ من الأم والجنين.

واللافت في الأمر أن وبحسب الإحصاءات، تبيّن أن 3 نساء مصابات بهذا الطفح من أصل 4 إجمالاً ما يكنّ حوامل بصبيان (حوالى 70%)، و يرجّح الطب أن يكون الطفح نوعاً من حساسية الجسم تجاه الأجسام الغريبة التي يفرزها الجنين، وبالأخص في حال كان ذكراً. كذلك، يزيد إحتمال الإصابة بحكاك الحمل في حال الحمل بتوأمين أو أكثر.

فإن كنتِ تعانين من هذا الطفح ومتأكّدة بأنكِ حامل بجنين واحد، فنبشّركِ بأنّه على الأرجح صبي!

للمزيد: 4 طرق علمية لمعرفة جنس الجنين



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنت حامل بصبي أو بنت؟