rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

لا شك في أنّك تعلمين أنّ الإكتئاب هو من الأمراض النفسية التي تغيّر حياة الإنسان وتجعل منه فرداً حزيناً كامل الوقت، إضافة إلى أنّ هذا المرض يؤثر على طريقة تفكير وتصرف المريض ويؤدّي إلى مجموعة متنوّعة من المشاكل النفسية والجسدية، كما أنّه يتسبّب بصعوبة في القيام بالأنشطة اليومية العادية. ولكن هل من سبب للوصول إلى هذه الحالة؟ الأسباب النفسية عديدة ولكنّ الأمر قد لا يقتصر عليها! إذ من الممكن أيضاً أن يتسبب اختيارك الخاطئ لنظامك الغذائي بالإكتئاب، هذا ما أوضحته إحدى الدراسات الحديثة التي بيّنت أنّ الأفراد الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات كالمعكرونة ورقائق البطاطا يرتفع لديهم خطر الإصابة بالاكتئاب.

ias

حاربي أعراض الاكتئاب بوخز الإبر

وبعد دراستهم لمدة 12 سنة حول العلاقة بين استهلاك الكربوهيدرات والاكتئاب، حيث شملت الدراسات 43 ألف امرأة لم يصبن سابقاً بالاكتئاب، وسئلن عن نظامهم الغذائي، وجد الباحثون في "مدرسة هارفارد للصحة العامه" أنّ السيدات اللواتي تناولن كمية كبيرة من اللحوم الحمراء، المعكرونة، الخبز، ورقائق البطاطا كنّ أكثر عرضة بنسبة بين 29% إلى 40% للإصابة بالإكتئاب.

3 معتقدات خاطئة عن الإكتئاب

كما أظهرت الدراسات أيضاً أنّ النساء اللواتي يستهلكن زيت الزيتون، القهوة، والأسماك هنّ أقل عرضة لسوء المزاج. إذاً هل الكربوهيدرات هي التي تؤدّي إلى الإكتئاب أمّ أنّ سوء المزاج هو الذي يدفعنا إلى تناول هذه الأطعمة؟ هذا ما لم يستطع الباحثون تحديده بعد!

الصحة الصحة الشخصية الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على